جنة خليل ..طالبة الإبتدائي التي حصلت على جائزة من لندن

نقلا عن مجلة مدرسة القادة

جنة خليل .. فتاة فى الحادية عشر من عمره ، ولكنها تختلف كثيراً عن الفتيات اللآتى فى نفس عمرها ، فجنة منذ تكونة اظافرها وهى موهوبة بالكتابة ولكن ليست أى كتابة فهى كاتبة للقصة القصيرة

إلتقينا جنة  الطالبة بالمرحلة الآبتدائية بالقادة لتحكى لنا قصة نجاحها ، وحصولها على جائزة من لندن فى بعد أن كتبت قصة قصيرة عن اهمية الرياضة .

قالت جنة : تعود القصة منذ ثلاث سنوات عندما بدأت اشعر برغبتى الشديدة للكتابة والقراءة بشكل مستمر، وبدأت لاول مرة أمسك قلم واكتب عن اى شىء يدور حولى وبدأت أكتب قصص قصير ، وحينها شجعتنى والدتى كثيراً على الاستمرار فى الكتاب.

تضيف جنة : جاء اليوم الذى قررت فيه كتابة قصتى الأخيرة والتىى أعتز بها كثيراً ، وحصلت بها على جائزة من لندن .. حيث إخترت ان أكتب قصة قصيرة عن موضوع الرياضة وأهميتها فى بناء جسم الانسان ولكن اخذتها من منظور السمنة والنحافة ، حيث كتبت هذه القصة عن  فتاة أطلقت عليها اسم ملك كانت تعانى من السمنة المفرطةو صديقاتها  تسخرن منها.. الآ صديقة وحيدة لها نصحتها بممارسة الرياضة وتناول الخضراوات والفواكه لكى لايسخرمنها أحد وتفهمت  الموقف وبدأت بالفعل فى ممارسة الرياضة وتناول الغذاء المفيد ، حتى خسرت الكثير من وزنها واصبحت قوية ورشيقة مؤكدة ان الهدف من هذه القصة انه من السهل تحقيق الأحلام الصغيرة بالتعب والإلتزام أنه لاشى أفضل من التربية السليمة على اساس سليمة .

وتحكى جنة .. بعد ذلك رويت القصة لوالدتى فبعثت بها لوالدى الذى يعمل فى لندن ، لاشارك بقصة هذه فى المسابقة التى تقام هناك للقصة الروائية والقصيرة حتى كانت المفاجاة بفوزى ونشرها فى إحدى الجرائد هناك وإعتبارها افضل القصص وانهت جنة حديثها .. بنيتها كتابة قصة قصيرة جديدة تحمل رسالة أخرى

القادة