ماذا طلب محمد فتحي من وزارة الداخلية؟ - E3lam.Com

قال الكاتب الصحفي محمد فتحي، إنه كان يتمنى لو قامت وزارة الداخلية بعمل مؤتمر صحفي عالمي لكشف ملابسات حادث الكنيسة البطرسية، لإظهار الجهود التي قامت بها، ولكشف المتسبب في التفجير.

أضاف “فتحي” خلال مقابلة تليفزيونية لبرنامج “صباحك مصري” الذي يُبث على قناة MBC مصر، وتقدمه الإعلامية سهام صالح، أن ما قامت به الدولة من إذاعة تلك الأخبار من خلال قنوات تليفزيونية فضائية لا تنتمي إلى الدولة، أضر بها كثيرًا؛ موضحًا أن منع ذلك القنوات العالمية من نقل تلك الجهود، حرم الدولة من القدرة على الإجابة على تساؤلات الناس.

استنكر فتحي، بعض المواطنين الذين لم يصدقوا البيان الرسمي للدولة، حتى أصدر تنظيم الدولة الإسلامية بيانه المتعلق بالحادث، والذي توافق مع معلومات الدولة، مشيرًا إلى أنه من غير المنطقي أن يكذب الجمهور كل أصوات الدولة.

في سياق متصل، أبدى الكاتب الصحفي، سعادته بجهود الدولة بالكشف عن منفذ التفجير في أقل من 48 ساعة، وبتصريحات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بضرورة إعادة ترميم الكنيسة قبل أعياد الميلاد المجيد.

مساء الأربعاء الماضي، صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على حكم الإعدام، ليتم تنفيذه صباح الخميس، وذلك عقب أن قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من دفاع “حبارة” وقررت معاقبته و6 متهمين آخرين هاربين بتأييد حكم الإعدام شنقا، ومعاقبة 3 متهمين بالسجن المؤبد لكل منهم، ومعاقبة 22 متهما آخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما لكل منهم في القضية المعروفة بمذبحة رفح الثانية.