عمرو موسى: الجامعة العربية فشلت سياسيا - E3lam.Com

رباب طلعت

قال عمرو موسى الأمين الأسبق للجامعة العربية، إن الجامعة إن كانت فشلت سياسيا فإنها نجحت في خلق نوع من الحوار بين الوطن العربي من خلال ممثليه.

وأضاف موسى، خلال كلمته في المؤتمر العربي الدولي الثالث للعلاقات العامة، المقام صباح البوم الاثنين، في فندق “الانتركونتنتال”، بالقاهرة، أن الوطن العربي في مرحلة انتقالية، طالت كافة الدول العربية، بسبب فشل الحكم في الدول العربية من نهاية الحكم الملكي للثورات العربية، لقيام عصر الثورات الحالي.

وأوضح موسى، أننا في مرحلة الفوضى الخلاقة، لافتا إلى أن الثورات العربية قامت لأسباب داخلية تتمثل في فشل السياسات العربية، والحكام العرب في استيعاب الشعب ومتطلباته، وخارجية بمؤامرات خلق الفوضى والشغب في الدول العربية.

وأشار إلى أن الوطن العربي خاصة مصر يجب أن تتجه للنظر للمستقبل لاستيعاب الزيادة السكانية الحالية وما يترتب عليها من زيادة المتطلبات.

وأردف الأمين الأسبق للجامعة العربية، أن القرن الـ٢١ له احتياجاته، ومن المهم مجاراته، بتجديد فكرنا الديني وليس الحوار فقط، وتطوير التعليم الأولوية الأولى لأنه مجال ارتكاز التطور، مع اليقين بأن التكنولوجيا الآن قامت بتغير مفهوم الأمية، فمن جهلها أمي، فالأطفال الآن يدخلون على الإنترنت ويسمعون بما يدور في العالم كله.