6 أعمال كارتونية شارك فيها أحمد راتب

رباب طلعت

غاب الفنان أحمد راتب عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء، تاركًا ورائه ما يزيد عن (400) عمل فني، ما بين سينما ومسرح وتلفزيون، وأيضًا عدد من الأعمال الكارتونية التي شارك فيها بأدائه الصوتي، وتستعرض “إعلام دوت أورج” أبرزهم.

هرقل

شارك راتب في فيلم ديزني المدبلج “هرقل” قبل الاستعاضة بالترجمة العربية الفصحى عن المصرية العربية، بأدائه الصوتي لشخصية “فيلوكتيتس”، عام (1997).


أحدب نوتردام

ولم يكن هرقل هو التجربة الأولى لراتب مع “ديزني”، فقد طل بصوته مقدمًا شخصية “فيكتور”، في “أحدب نوتدرام” في عام (1996).

عجائب القصص في القرآن

شارك الفنان الراحل، النجم يحي الفخراني، في مسلسله الكارتوني الديني “عجائب القصص في القرآن”، عام (2014)، مع مجموعة من النجوم منهم حلمي فودة، وطارق لطفي، وماجد الكدواني، وريهام عبد الغفور، وهبة مجدي، ولقاء سويدان، وفيدرا، وأحمد سلامة.

خليل الله

كان أحمد راتب ضمن فريق عمل المسلسل الكرتوني الديني “خليل الله”، الذي عُرض في رمضان (2015)، عن قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام، مع الفنانين أحمد ماهر، طارق علام، ومحمد عبد الجواد، وسامي العدل، وسناء شافع، وحنان مطاوع، وسميرة عبد العزيز، وأشرف عبد الغفور، ومروة عبد المنعم.

حبيب الله

وشارك الفنان أحمد راتب في سرد أحداث المسلسل الكرتوني “حبيب الله”، الذي تناول حياة سيدنا محمد صل الله عليه الصلاة والسلام، في رمضان (2016)، مع الفنانين، جلال الشرقاوي، وأحمد ماهر، وعزت أبو عوف، وجميل راتب، وأشرف عبد الغفور، وسامي مغاوري، وطارق علام، وسوسن بدر، ومروة عبد المنعم، ووفاء سالم، ونادية رشاد.

رحلة سنوحي

ولم تكتف أدوار راتب الكارتونية على الأفلام فقط، بل شارك في مسرحية “رحلة سنوحي”، على مسرح العرائس في العتبة، عام (2016)، مع الفنانين علي الحجار، وأحمد بدير، وفاطمة عيد، وعفاف شعيب، ومجدي فكري، ومحمد الصاوي.