وحيد حامد عن الإخوان : لازم يترفدوا من شغلهم - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أشاد السيناريست وحيد حامد، بجهود الأجهزة الأمنية في وصولها إلى الإرهابي الذي نفذ تفجير كنيسة البطرسية بالعباسية، في ساعات معدودة، قائلًا “رفعت رؤوسنا”، موضحًا أن ذلك الحادث أكّد أن مصر وطن للمصريين جميعًا وليس للمسلمين أو المسيحيين فقط.

هاجم “حامد” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الإثنين، كل من يُنادي بالمصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، واصفًا إياهم بـ”الخونة”، مطالبًا الأجهزة الأمنية بضرورة الكشف عن العناصر التي تتقاضى رواتب شهرية من منظمات خارجية، من أجل تشويه مصر وسقوطها من خلال التكذيب والتهويل، قائلًا “كفاية سكوت”.

طالب “حامد”، الموظفين بمؤسسات الدولة المُختلفة التابعين لجماعة الإخوان المسلمين، بسرعة تقديم استقالتهم، وفي حالة رفضهم لذلك من الضروري أن يتم رفدهم من عملهم، لأنهم خلايا سرطانية، موضحًا أنه لا يوجد إخوانيًا واحدًا يكون رجلًا شريفًا بل الخيانة تسري في دمائهم، قائلًا “كفاية استهتار.. لازم الدولة تحكم قبضتها”.

أشار إلى أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر رفد جميع الموظفين التابعين لـ”الإخوان”، إلا أن “السادات” عقد مصالحة معهم وعادوا إلى وظائفهم مُجددًا، إلا أن تلك الجماعة اغتالته في النهاية، والتاريخ لن ينس، مُحذرًا الرئيس عبد الفتاح السيسي من إجراء مصالحة معهم.

أوضح “حامد” أن إجراء مصالحة يُعني إقامة دولة موازية مع الدولة الأساسية الرسمية، كما أنه لن يسمح بوجود إخواني في أي مؤسسة، قائلًا “مين حمار هيوافق على المصالحة”، مطالبًا سعد الدين إبراهيم بتجنب الحديث عن المصالحة مُجددًا، قائلًا: “شغال بزرار كل شوية يقول مصالحة.. ده رجل منتهي الصلاحية”، موضحًا أنه من الضروري تنظيم الدولة من أجل الأجيال القادمة من الناحية الإنسانية والحضارية.