تواضروس: قََدَر الكنيسة المصرية أن تُقدم الشهداء دومًا - E3lam.Com

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن ضحايا حادث تفجير الكنيسة البطرسية أنفسهم منطلقة، ويفرحنا كثيرا أنهم انتقلوا أثناء أهم لحظة من لحظات حياتهم، ألا وهي وقت الصلاة.

أضاف البابا تواضروس، خلال عظته أثناء قداس جناز شهداء حادث انفجار الكنيسة البطرسية، أنه من المعروف أن الكنيسة المصرية على مدار تاريخها تقدم أبناءها صغارًا وكبارًا كشهداء، مشيرًا إلى أننا نتألم كثيرًا لهذا الشر الذى أصاب أبناءنا والذى تخلى تمامًا عن الإنسانية والمشاعر التى أوجدها الله فى الإنسان.

وتابع البابا، خلال صلاة الجنازة على أرواح شهداء الكنيسة البطرسية: “آلام هذا الزمان مهما بلغت ومهما اشتدت لن تقاس بالمجد العتيد أن يستعلن فينا، نودع هذه النفوس لأنه ليس موت لعبيدك بل انتقال”.

وأضاف قائلًا “فنحن نؤمن ونقلبل ونرضى بكل ما يسمح به الله فلا يتم شىء على الأرض مهما اتسع ومهما كان ظاهرًا أو خفيًا إلا بسماح من الله ضابط الكل، وقدر كنيستنا القبطية أن تقدم الشهداء، ففى بداية مسيحيتنا قدم عدد كبير من الأطفال نفوسهم واعتبرناهم باكورة شهداء المسيحية وهم أطفال بيت لحم واستمر عمل الشهداء فى الكنيسة على الدوام”.