الدسوقي رشدي: لهذا السبب يجب محاسبة الأزهر والأوقاف - E3lam.Com

وليد سمير

قال الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، إن جماعة الإخوان المسلمين هي وراء العمليات الإرهابية الأخيرة، سواء الحادث الإرهابي الذي وقع بالهرم صباح اليوم، أو حادث كفر الشيخ الذي حدث منذ قرابة ساعتين.

أوضح “رشدي” خلال حلقة مساء اليوم الجمعة من برنامج “قصر الكلام” الذي يبث على قناة “النهار one”، أن البعض يتساءل عن أسباب اتهام الإخوان المسلمين، بارتكاب هذه العمليات الإرهابية، طالما أنهم لا يعترفون بارتكابهم لها، منوها بأن المواقع الإخبارية التابعة للإخوان مثل شبكة “رصد”، تنشر أخبار تلك الحوادث الإرهابية بعد دقائق قليلة جدا من حدوثها، وكأنها تعلم بموعد وقوعها، قبل أن تحدث، وذلك أكبر دليل على قيام جماعة الإخوان لهذه العمليات.

لفت إلى أن حركة حسم، التي تبنت ارتكابها للحادث الإرهابي، الذي وقع صباح اليوم بالهرم، أصبحت واقعا على الأرض، بعد أن قامت بتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية الناجحة، كما أشار إلى أن الحرب على الإرهاب، لن تقضي عليها القوة الأمنية فقط، ولكن المؤسسات الدينية هي من ستقضي عليها.

أكد مقدم “قصر الكلام” أن رجال الدين للأزهر والأوقاف مسئولون مثل وزارة الداخلية في الحرب على الإرهاب، من خلال الخطاب الديني الذين يقدمونه للشباب، الذي تستغلهم الجماعات الإرهابية من خلال خطابات وأحاديث مغلوطة عن الدين الإسلامي، منوهها بأن مشيخة الأزهر وكلا من وزارة الأوقاف والثقافة، لا بد من محاسبتهم على تقصيرهم فيما يتعلق بالخطاب الديني، لأنهم هم المنوطين بذلك الأمر.

جدير بالذكر أنه وقع صباح اليوم الجمعة حادثا إرهابيا بمنطقة الهرم بالجيزة، أسفر عن استشهاد 6 من رجال الشرطة، وإصابة ثلاثة أخرين، كما وقع أيضا مساء اليوم حادثًا إرهابيًا أخر بكفر الشيخ، أسفر عن وفاة مواطن وإصابة ثلاثة من رجال الشرطة.