هبة السويدي تكشف عدد المصابين بالحروق سنويًا - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قالت سيدة الأعمال هبة السويدي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أهل مصر، إنها امرأة تعشق التحدي، وتسعى لخوض التجارب التي لم تتعرض لها من قبل، موضحة أن أسباب تأسيسها للمؤسسة وإنشاء مستشفى للحروق، يرجع إلى تعرضها للمعاناة قبل 5 سنوات، إبان وقاة بعض الأطفال بالحروق لعدم إيجاد مستشفى لعلاجهم.

أضافت “السويدي” خلال حوارها مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور” مساء اليوم الثلاثاء، أن تلك المؤسسة هى الأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا الخاصة بالحروق، موضحة أن بعض المستشفيات والمراكز الخاصة بالحروق تعاني من الإهمال وعدم توافر الإمكانيات، الأمر الذي يساهم في وفاة البعض.

أوضحت أنها أجرت أبحاث عديدة قبيل إنشاء المستشفى، وتوصلت إلى تعرض 100 ألف شخص تقريبًا للحروق سنويًا، منهم 50% من الأطفال، حيث يتماثل للشفاء 40% فقط، مشيرة إلى حالة الحروق تحتاج إلى السرعة ونقلها إلى أقرب مستشفى، منعًا لتعرضه للجفاف ومن ثم الوفاة.

أشارت إلى أن 95% من الحالات التي تتعرض للحروق من الطبقة الفقيرة، الأمر الذي يصعب عليها التوجه إلى مستشفيات تحتاج إلى مبلغ مالي يصل إلى 20 ألف جنيه تقريبًا، موضحة أن مستشفى “أهل مصر” ساهمت في مواجهة تلك الأزمات، دعمًا للمجتمع المدني.

في سياق متصل، قالت “السويدي” إن إعلان “أهل مصر”، الذي شارك فيه الفنانين، كان إعلانًا خاصًا بالمؤسسة على “السوشيال ميديا”، في شهر رمضان الماضي، موضحة أن فكرة الإعلان بدأت بالصدفة، حيث كاتبة الأغنية هي نسمة الشاذلي، تطوعت في كتابتها في محاولة للدعم، مضيفة أن الملحن وشركة الإنتاج والمخرج مروان حامد، والفنانين المشاركين تبرعوا بالأجر للمستشفى.