"الوزير" يكشف موعد الانتهاء من تطوير محطة قطار أسوان - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه تفقد محطة سكك حديد “أسوان” صباح اليوم الثلاثاء، بعد توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإسناد أعمال تطوير المحطة للقوات المسلحة وعلى نفقتها الخاصة، موضحًا أن الأعمال ستنتهي في نهاية شهر يناير المقبل.

أضاف “الوزير” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم”، الذي يُبث عبر فضائية “ON E” مساء اليوم الثلاثاء، أنه بدون تدخل القوات المسلحة في أعمال ترميم المحطة، لن تنتهي في خلال شهر، موضحًا أن المحطة بها مبني تم إنشاءه منذ 56 عامًا، لكن تعرض للإهمال نتيجة أجهزة التكييف ووصلات التليفونات والإنرنت.

تابع أن بعض المباني الأخرى متالهكة جدًا حيث تم إنشاءها بعشوائية تامة، موضحًا أن سوف يتم استخدام خامات جيدة لإنهاء المحطة الشهر المُقبل، حيث سوف تشهد تطورًا كبيرًا وستكون مثالية ومثال يحتذى به، مشيرًا إلى أن تفاجئ بوجود عدد كبير من السائحين يستقلون القطار إبان توجههم إلى أسوان، ومن الضروري ظهور المحطة في شكل لائق.

أشار إلى أنه تم إسناد أعمال تطوير محطة سكك حديد الأقصر للقوات المسلحة، من أجل تحسينها وتطويرها، حيث إنها لا تقل أهمية عن أسوان، موضحًا أن تلك المحافظات تُعد مقصدًا سياحيًا.

يذكر أن الإعلامي عمرو أديب هاجم المسئولين بسبب تأخر الانتهاء من أعمال ترميم محطة سكك حديد أسوان، منذ عام تقريبًا، حتى استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي على الفور، ووجه بإسناد أعمال الترميم للقوات المسلحة، مع ضرورة الانتهاء منها في نهاية يناير المقبل.

15327738_1818160951758496_1639100109_n