جوائز الإعلام المصري 2016.. أفضل برامج المرأة والطبخ

تصدرت مجموعة قنوات cbc قائمة جوائز الإعلام المصري في استطلاع الرأي الذي أطلقه إعلام دوت أورج مطلع هذا الشهر بمناسبة الاحتفال ببداية العام الثالث للموقع، تحت عنوان “جوائز الإعلام المصري”، وشارك فيه أكثر من 20 ألف شخص.

فاز برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” بجائزة أفضل برنامج موجه للمرأة، وهو من تقديم الإعلامية مفيدة شيحة والفنانة منى عبد الغني، أما برنامج “على قد الإيد” الذي تقدمه نجلاء الشرشابي عبر cbc سفرة، فجاء كأفضل برنامج طبخ.

يُذكر أن برنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس حصل أيضًا في الاستطلاع على جائزة أفضل برنامج ترفيهي أسبوعي، كما جاءت cbc اكسترا كأفضل قناة إخبارية، أما برنامج “والله أعلم” فحصد جائزة أفضل برنامج ديني.

جدير بالذكر أن هذا استطلاع الرأي الجماهيري الأول من نوعه المختص فقط ببرامج وشاشات القنوات ومحطات الراديو المصرية بهدف معرفة آراء المشاهدين بما يعطى للعاملين في صناعة الميديا مؤشرات حول البرامج والمضامين التي تحتاج للدعم من أجل الاستمرار في رسالتها الإعلامية والبرامج التي تحتاج إلى تغيير يعيد لها ثقة الجمهور من جديد.

وتم اختيار البرامج اليومية التي شاركت في الاستطلاع بعد تطبيق شرط أن يكون البرنامج قد مضى على انطلاقه 6 أشهر على الأقل، و3 أشهر للبرامج الأسبوعية، وذلك تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

unnamed-10

unnamed-12