عمرو أديب يطالب بإلغاء المدارس - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مصر تحتل المركز قبل الأخير، في الاهتمام بمادتي الرياضيات والعلوم، موضحًا أن هناك عدد من الدول تهتم بتلك المادتي من بينهم سنغافورة وروسيا وأمريكا وإسرائيل وألمانيا وقطر والإمارات والسعودية.

أضاف “أديب” خلال برنامجه “كل يوم”، الذي يُبث عبر فضائية “ON E” مساء اليوم الأربعاء، أن الحلاق الخاص به، أبلغه بأن نجلته في الصف الثاني الثانوي ولم تذهب إلى المدرسة، حيث إنها تتواصل مع أحد المُدرسين لعدم تدوين اسمها في كشوف الغياب، موضحًا أنها تعتمد على الدروس الخصوصية وتتوجه إلى المدرسة وقت عقد امتحانات فقط.

استنكر “أديب” تصريحات المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بشأن إنشاء نحو 500 مدرسة جديدة في المحافظات، وأضاف ساخرا: “بتبني لمين يابابا؟”، موضحًا أن الطلاب لم يذهبون إلى المدارس فضلًا عن اعتمادهم على الكتب الخارجية في حين وجود الكتب الدراسية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.

طالب “أديب” بإلغاء المدارس، توفيرًا لميزانيات مالية يتم إنفاقها على الكتب والمُدرسين، على أن يتم استغلال الفصول في نشاطات آخرى، وتأجيرها مراكز خصوصية، أو لطلاب محو الأمية، موضحًا أنه في حال إلغاءها ستكون خطوة لمواجهة التحرش، مضيفًا أنه يجب على وزارة “التعليم” توفير الكتب لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية في مطلع العام الدراسي، وفتح المدارس لهم وقت الامتحانات فقط.
تابع أنه يتمنى أن يجد إحصائية بخصوص عدد الطلاب الذين يذهبون إلى المدارس، ساخرًا بقوله “مافيش حد بيروح أصلًا”، مشيرًا إلى أن 50% من الشعب المصري لا يعرف القراءة والكتابة، في حين هناك 25% لديه القدرة على القراءة والكتابة بطريقة خفيفة، قائلًا: “25% بيعرفوا يفكوا الخط”.