تامر أمين: الحكومة عاملة زي الحرامي - E3lam.Com

قال الإعلامي تامر أمين، إن قرار الحكومة الخاص برفع الجمارك عن الدواجن المستوردة من الخارج، قرار خاطئ وفاسد، ومن الممكن أن يكون ذلك القرار، صدر من أجل مصلحة جهة معينة، مشيرا إلى أن الحكومة لم تستشر أي أحد في قرارها ذلك.
أوضح “أمين” خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “الحياة اليوم”، الذي يبث على قناة “الحياة”، أنه ناقش خلال حلقة أمس من برنامجه ذلك القرار الذي اتخذته الحكومة، واستضاف جميع الأطراف لمناقشة ذلك القرار، منهم منتجي ومستوردي وتجار الدواجن، بالإضافة إلى نائب برلماني أيضا.

أكد “أمين” أن جميع الأطراف، التي استضافها أمس لمناقشة ذلك القرار، عبرت عن رفضها التام له، وأبدت تعجبها من ذلك القرار، ونوهوا بأن ذلك القرار سيتسبب في ارتفاع أسعار الدواجن في مصر.
لفت”أمين” إلى أن الوحيد الذي لم يعلق على ما ناقشه أمس في برنامجه، هو الحكومة نفسها، وأنه لم يخرج أي مسئول فيها سواء كان وزير الزراعة أو وزير الصناعة، أو حتى المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة للتعليق على الأزمة التي أثارها ذلك القرار، مشيرا إلى أن الحكومة من المؤكد أنها علمت بالضجة التي أثارها ذلك القرار، لأنها تتابع الإعلام بصفة مستمرة.
ذكر مقدم “الحياة اليوم” أن صمت الحكومة عن التعليق أو تبرير أسباب اتخاذها ذلك القرار، يعد أمرا مقلقًا، ويثير الشكوك حول أن ذلك القرار، قد يكون صدر لمصلحة شخص معين، كمستورد أو ما شابه، ووصف “أمين” صمت حكومة المهندس شريف إسماعيل عن التعليق، بـ”الحرامي اللي مش قادر يقول إنه حرامي”.

جدير بالذكر أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أصدر أول أمس الإثنين، قرارًا بإعفاء كميات الدواجن المجمدة التي ستستورد أو التي تم استيرادها، خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016 وحتى 31 مايو 2017، من الضرائب الجمركية