خبرة 22 عامًا في بيع الصحف يكشفها عم سامح

أحمد حسين صوان

عرض برنامج “صباح دريم”، الذي يُبث عبر فضائية “دريم” صباح اليوم الأحد، تقريرًا مصورًا لأحد بائعي الصحف، يُدعى سامح، لديه خبرة في ذلك المجال نحو 22 عامًا، حيث يتمتع بخفة ظل، ومعرفة تفضيلات الزبائن نحو جرائد بعينها، الأمر الذي جعله محبوبًا في المنطقة التي يبيع فيها.

قال التقرير، إن “سامح” بائع الصحف، يستيقظ في تمام الخامسة صباحًا يوميًا، ويبدأ مهام عمله في السادسة صباحًا، من خلال تجوله في الشوارع والأزقة، هاتفًا بأسماء الصحف وعناوين بعضها، مضيفًا أن خبرته الكبيرة جعلته حكيمًا فيما يمتهن، عالمًا بالمبيعات، وناقدًا للمحتوى، مُطلعًا على أسماء الصحف ونوعية قراءها.

أوضح أن الزبائن يترددون عليه يوميًا، طالبين صحيفة بعينها، وآخرين يشترون الجرائد حسب العناوين الرئيسية، والبعض الآخر يتصحف العناوين ويرحل دون مقابل، مشيرًا إلى أن تلك التفاصيل اليومية التي يتعرض لها “سامح” بائع الجرائد، الذي كان وسيظل مُحبًا للوسيلة الأمتع للمعرفة.

في جانبه، قال “سامح”، عبر كاميرا “صباح دريم”، إنه يستيقظ في تمام الساعة الخامسة صباحًا يوميًا، ويبدأ مهام عمله في السادسة صباحًا، موضحًا أن بعض طلاب المدارس والموظفين يشترون الجرائد قبل ذهابهم إلى العمل.