علاء الكحكي: الباب مفتوح لكل القنوات لتغطية مؤتمر "مصر تستطيع" - E3lam.Com

أشاد علاء الكحكى، مالك شبكة تليفزيون النهار، بالتعاون بين وزارة الهجرة وشبكة تليفزيون النهار، فى سبيل نجاح المؤتمر الوطنى الأول للعلماء المصريين بالخارج “مصر تستطيع”، والذى تستضيفه مدينة الغردقة يومى 14-15 ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة الثانية للمؤتمر الوطنى لعلماء مصر فى الخارج، الذى تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع شبكة قنوات النهار، بمقر الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس بوسط القاهرة.

وقال مالك شبكة تليفزيون النهار حسب “اليوم السابع“: “كانت أقصى طموحاتى التواصل مع علمائنا فى الخارج، وهناك تنسيق كامل لتحديد التخصصات للعقول المهاجرة بالخارج بهدف تحقيق نقلة لمصر”.

وأكد أن الخروج بتوصيات فعلية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع للمؤتمر أمر غاية الأهمية، لافتا إلى أنه تم عمل توفيق بين العلماء بالخارج مع الطلاب المتفوقين علميا، مضيفًا أن هناك 18 وزارة من الحكومة مشاركة فى المؤتمر بطلبات ومشاريع فعلية.

وعن تغطية المؤتمر إعلاميا، أكد “الكحكى” أنه تم دعوة مجموعة كبيرة من المراسلين الأجانب لتغطية المؤتمر عالميًا، وهو ما سيكون له بالغ الأثر على المؤتمر.

وتابع: “دور قناة النهار محصور فى مجموعة العمل القائمة على المؤتمر، وهنكون زى أى وسيلة إعلامية وأى قناة والمجال مفتوح لكل القنوات.. الباب مفتوح لكل القنوات لتغطية المؤتمر