عمرو أديب: أين الإخوان من حوار أردوغان مع إسرائيل ؟ - E3lam.Com

علق الإعلامي عمرو أديب، على حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع التلفزيون البرتغالي، خاصة فيما يتعلق بالجزء الذي تحدث فيه عن دعمه للجيوش الوطني، ، مؤكدا أن العرب انقسموا حول تفسير هذه الجملة.

وقال “أديب” خلال برنامجه “كل يوم”، المذاع على قناة “ON E”: “الرئيس تحدث عن دعم الدول العربية، وأكد أنه مع مبدأ الدولة، وضد تفكيك الدولة، وقال إنه يدعم الجيش الوطني في العراق وفي ليبيا وفي سوريا”، موضحا أن الرئيس ابن المؤسسة العسكرية، يتعاطى مع الجيوش الوطنية ولا يعرف المليشيات، ولذلك هو مع دعم الجيش الوطني السوري، وليس داعما للنظام، حسب قوله.

وأوضح “أديب” أن المحاور سأل الرئيس تدعم جيش الدولة السورية؟ فأجاب بنعم، لافتا إلى أن العرب انقسموا إلى فسطاطين، فريق منهم رأى أن الرئيس يؤيد نظام بشار الأسد، والفريق الآخر، يرى أن الرئيس مع فكرة الدولة ضد المليشيات، ولا يقصد دعم الأسد، مضيفا: “أنا لا أظنه مع بشار الأسد، وإنما يتحدث عن فكرة الجيش”.

على صعيد آخر، سخر “أديب”، من صمت الإخوان والأتراك وحركة حماس، وقناة الجزيرة والقنوات الإخوانية، على الحوار الذى أجراه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع القناة الثانية الاسرائيلية، وتصريحات التى أدلى بها خلال الحديث.

وأضاف ساخرا: “اردوغان خليفة المسلمين قالهم اسرائيل وطننا الثاني، ولا حد فتح بقه”، مشيرا إلى رود الفعل كانت  ستكون عكس ذلك تماما في حال إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسي حوارا مع أى وسيلة اعلامية إسرائيلية، رغم ان بين البلدين حدود دولية.