"الإبراشي" يُطلق حملة تبرعات لمواجهة نقص الدواء - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

انتقد الإعلامي وائل الإبراشي، غياب دور الحكومة تجاه أزمة نقص الأدوية في المستشفيات، ومراكز غسيل الكُلى، مستنكرًا تصريحات المسئولين الذين ينكرون وجود أزمات، حيث إن المرضى الذين يُعانون من فشل كلوي باتت حياتهم مُعرضة للخطر ينتظرون الموت بسبب أزمة الأدوية وغلاء أسعارها على البعض.

أضاف “الإبراشي” خلال برنامجه “العاشرة مساءً”، الذي يُيث عبر فضائية “دريم”، مساء اليوم الأربعاء، أنه من الضروري الاعتماد على المجتمع المدني، في ظل تجاهل الحكومة لأزمات المستشفيات، مُطلقًا حملة للتبرع من أجل توفير الأدوية للمرضى وإنقاذ حياتهم.

أشار إلى أن سيدة من محافظة القاهرة رفضت ذكر اسمها، تبرعت بسداد تكاليف المرضى الذين يعانون من فشل كلوي لمدة شهر، وذلك بمركز النور بمنطقة حلمية الزيتون، موجهًا الثناء لها بقوله: “هذه السيدة بثت الروح في ذلك المركز حيث كانت الشريحة الكبرى من المرضى غير قادرة على سداد المصروفات”.

من جابنه أعلن رجل الأعمال السعودي محمد العتيبي، بالتبرع بمبلغ 300 ألف ريال سعودي، لأي مستشفى يُعاني من نقص أدوية، قائلًا: “إن ذلك أقل شيء يستطيع تقديمه للشعب المصري”، مشيرًا إلى أن الشعبين السعودي والمصري على قلب رجل واحد، حتى وإن حدثت خلافات في وجهات النظر السياسية، حيث لا تزال المحبة تسيطر على الشعبين”.