أم كلثوم لـ يوسف شاهين في أول لقاء: يا ابن المجنونة!

إعلام دوت أورج

بمجرد أن بدأ الحديث عنها، لم تُفارق الابتسامة وجهه. حكى المخرج الكبير يوسف شاهين، تفاصيل واقعة رفضه إخراج إحدى أغاني “الست” أم كلثوم خلال إحدى المقابلات التلفزيونية التي أجريت معه، وأذيعت على قناة “ماسبيرو زمان”.

الموضوع بدأ مع سيل من التليفونات التي أنهالت على شاهين، تخبره أن “الست عاوزاه”، وبالفعل توجه إلى “فيلتها” في الزمالك. جلس في الصالون وشرب القهوة التي قدمت له مرتين، في انتظار “ثومة”، علق شاهين خلال الحوار على هذا الانتظار قائلا “قعدت مستني تلت ساعة وأنا كنت عصبي”، ثم يُكمل الحديث مع قدوم أم كلثوم.

عرضت الست على شاهين إخراج أغنيتها الجديدة “طوف وشوف”، قائلة “أنا اخترت إنك تعملي أغنيتي الجديدة”، وأكد لها في هذه اللحظة أن ذلك يعتبر شرفا له، مضيفا وسط الحديث “وكان دمها خفيف جدا جدا على فكرة”، ثم أخرجت الست ورقة وقرأت عليه كلمات الأغنية.

بعد ان انتهت الست من القراءة، لم تظهر السعادة على وجه شاهين، ما دفع أم كلثوم للسؤال عن رأيه، فقال: “طيب أنا هعمل إيه في الأغنية.. بتقولي شوف الشجر هصور الشجر.. شوف المصنع هصور المصنع”، فعلقت قائلة “يا ابن المجنونة.. عندهم حق.. انت باين عليك مروش”.

اعتراض شاهين على الأغنية جاء من منطلق أن الكلمات لا تمنحه القدرة على التخيل، مضيفا “يمكن الأغنية حلوة جدا بس مفيش حتة للخيال”، لكنه استغل فرصة أول لقاء شخصي بينهما، ليعرض عليها عمل فيلما عن تاريخ حياة أم كلثوم، ووافقت الست ثم عقدت عدة جلسات مع شاهين، تحدثت خلالها عن بدايتها، ورحلتها من قريتها إلى القاهرة.

نرشح لك –  بالصور .. هؤلاء قبّلوا يد “الست” أم كلثوم

 

أغنية طوف وشوف