السيسي: ترامب سيكون أكثر قوة في التعامل مع قضايا المنطقة - E3lam.Com

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديره لشخص الرئيس الأمريكي المُنتخب “دونالد ترامب”، مشيراً إلى أنه يُمثل اختيار الشعب الأمريكي، ونوه إلى أهمية التفريق ما بين تصريحات المسئولين خلال الحملات الانتخابية وما بعد تولي الرئاسة، حيث تكون هناك دائماً فرصة لاستيضاح المواقف، وهو ما يعكس أهمية عدم التعجل في الحكم على الأمور.

كما عبر السيسي خلال مقابلة إعلامية مع وكالة الأنباء البرتغالية الرسمية بمناسبة زيارته للشبونة، عن تقديره بأن الرئيس المنتخب “ترامب” سيكون أكثر قوة وانخراطاً في قضايا المنطقة، وأنه لن يكون هناك تراجعاً في الدور الاستراتيجي الذي تقوم به الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

كما أكد رئيس الجمهورية على الطبيعة الاستراتيجية التي تتميز بها العلاقات المصرية الأمريكية، وحرص مصر على الحفاظ على هذه العلاقات، معرباً عن تطلعه لتعزيز التعاون مع الولايات المتحدة خلال فترة رئاسة “دونالد ترامب”، لاسيما في ضوء ما أبداه من تفهم كبير لما يحدث في مصر والمنطقة.

في سياق آخر، صرح السفيرعلاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس استهل المقابلة الإعلامية بتوجيه التحية والتقدير لدولة البرتغال، حكومةً وشعباً، ونوه إلى أن العام الماضي شهد زيادة في معدل التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 38%، مؤكداً على وجود آفاق رحبة لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاقتصادية.

كما أشاد بمواقف البرتغال المتوازنة والمتفهمة لمجريات الأحداث مصر. ووجه التهنئة للشعب البرتغالي بمناسبة اختيار “أنطونيو جوتيريس” لمنصب السكرتير العام الجديد للأمم المتحدة، والذي دعمته مصر منذ البداية، معرباً عن ثقته في تمكنه من قيادة المنظمة الدولية بنجاح في ضوء ما يتمتع به من خبرات ومؤهلات شخصية كبيرة.