كل يوم جديد فى القرض!

قرأها: مصطفى شحاتةfacebook فيس

** إجراءات رفع اسم أحمد شفيق من قوائم ترقُّب الوصول بدأت حسب ما ورد فى «اليوم السابع»، حيث يقول محاميه يحيى قدرى، إنه لم تعد هناك قضايا ضد شفيق بعد حفظ النيابة التحقيقات فى قضية «جمعية أرض الطيارين».

** بعد ما كتبه محمد الباز فى «البوابة» حول لجنة العفو الرئاسى، والذى يبدو مما ذكره أن مصدره فيها نشوى الحوفى، يقول أسامة الغزالى حرب فى «اليوم السابع» إنه ليس أداة فى يد الرئيس كما يقولون، وإن تصريحات نشوى الحوفى تخصها وحدها ولا تخص لجنة العفو.

** حتى لو كان الصديق محمد هشام عبيه، رئيس تحرير «اليوم الجديد»، يقول إن بنزين 92 بسعره الجديد «يطير»، فالحكومة ترد عليه فى «الشروق» بتأكيد مصادر لأحمد إسماعيل وأحمد الأمين أن هناك زيادة جديدة فى أسعار الوقود ستتم قبل يوليو 2017، وذلك ضمن تعهدات مصر التى نعرف عنها كل يوم جديدًا مع صندوق النقد الدولى، ويبدو أننا سنعرف كل فترة بندًا جديدًا من الشروط التى اتفقت عليها مصر مع الصندوق.

** ملف «الوطن» اليوم عن استغلال الطفل: 21 ألف طفل يتم استخدامهم فى التسول ويحققون دخولاً شهرية بشكل ثابت.

** الكاتب الكبير جميل مطر يكتب فى «الشروق» عن الضيوف الذين نضطر أحيانًا ونحن نكرههم أن نجعلهم ينامون فى فراشنا، وينهى المقال بنقلة أخرى تمامًا: «أكاد أكون قد سمعتها تهمس فى أذن زوجها، لا أصدق يا باراك أن هذا الرجل الذى يكرهنى كامرأة إلى هذا الحد سوف يسكن بيتى وينام فى فراشى».

** فى «الأهرام» يعلق الكاتب أحمد عبد التواب على مقال د.نادر نور الدين الذى نشر فى «الأهرام» أيضًا، حول إيجابيات تعويم الجنيه على قطاع الزراعة، لكنه يؤكد -وإن كان متفقًا مع طرح الدكتور نادر نور الدين- أن: «ولكن مثل هذه الإنجازات والمزيد من تعظيمها لا يتحقق تلقائيًّا، وإنما بالتخطيط والدأب، على أن يكون أول القرارات إيقاف استيراد ما ينافس المنتج الوطنى، والتزام الحكومة بشراء المحاصيل الاستراتيجية من المزارعين بسعرها فى البورصات العالمية مضافًا إليها تكاليف النقل وغيره، مع وجوب الاهتمام بالبحث العلمى الذى يرفع مستوى الإنتاج».

** عمرو الشوبكى يقول لـ«الوطن»: هناك هيمنة من مؤسسات الدولة على مجلس النواب، وسوف أنضم إلى لجنة التعليم، وكان لابد من إقالة وزير التعليم.

نرشح لك 

دولار نشوى الحوفي بـ7 جنيهات