موسى عن المشير "طنطاوي" : لديه أسرارًا كثيرة عن الدولة - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي أحمد موسى، إن المشير محمد حسين طنطاوي حمى مصر خلال الـ20 شهرًا التي تولى فيها الحكم، عقب تنحي الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، حيث تم إسناد مهام إدارة البلاد إليه في ظروف صعبة.

أضاف “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي” المُذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الإثنين، أن القوات المسلحة كان لديها القدرة على رؤية المشهد العام المستقبلي للدولة، وأنها من المحتمل أن تكون مثل سوريا والعراق وليبيا، موضحًا أن “طنطاوي” حمى مصر من خطر التقسيم وإرهاب الحرب الأهلية.

أوضح أن “طنطاوي” ليس له علاقة بتولى محمد مرسي حكم البلاد عام 2012، فقد كانت جماعة الإخوان تسعى لحدوث حالة من الانقسام في القوات المسلحة، من خلال إقالة “طنطاوي” من منصب القائد العام، وذلك بالتعاون مع أمريكا، مشيرًا إلى أن المشير كان يتجاهل الشتائم التي توجه ضده، من أجل تركيز جهوده في حماية البلاد.

تابع أحمد موسى، أن الشعب المصري يعشق “طنطاوي” ويعلم دوره الوطني تجاه الدولة، والدليل على ذلك عندما تجول بسيارته يوم الجمعة الماضية في ميدان التحرير، واستوقفه بعض الأشخاص لسؤاله عن أحوال البلاد من خلال رؤيته، لافتًا إلى أنه لديه أسرار كثيرة جدًا عن الدولة لكن لم يتحدث عنها حتى الآن.