10 مكاسب لوصول مصر لمونديال روسيا 2018

 إسلام وهبان

تتعلق قلوب ملايين المصريين بما سيحدث في إستاد برج العرب بالإسكندرية اليوم، حيث المباراة المرتقبة بين منتخبي مصر وغانا ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018 والتي ستقام بروسيا.

عطش المصريين للوصول إلى المونديال بعد انقطاع دام 26 عامًا، وقدرة المنتخب على الحصول على أول ثلاث نقاط من مباراة الكونغو، وكذلك التعادل بين أوغندا وغانا في المباراة التي أقيمت ضمن نفس المجموعة؛ جعل لمباراة مصر وغانا أهمية خاصة، حيث ستتصدر مصر المجموعة في حال فوزها على غانا، مما يزيد من فرص الوصول للمونديال.

إعلام دوت أورج حاول التفكير في أهم ما قد يحدث بعد وصول المنتخب المصري لكأس العالم بروسيا 2018، ونلخصها فيما يلي:

  1. قد يسجل أحد لاعبي المنتخب المصري هدفًا في إحدى مباريات المونديال، وبهذا لن يصبح هدف مجدي عبد الغني هو الهدف الوحيد لمصر بكأس العالم منذ عام 1990.
  1. ستزيد رحلات الطيران بين مصر وروسيا ولكن هذه المرة ستزيد السياحة المصرية بروسيا وليس العكس.
  1. ستكون هذه هى المرة الأولى التي يلعب المنتخب المصري لكرة القدم مباريات رسمية في روسيا.
  1. أحمد فتحي وعصام الحضري سيكونان اللاعبين الوحيدين المتبقيين من فريق حسن شحاتة، ويصلان إلى كأس العالم بعد محاولات فاشلة للوصول في 2006 و2010.
  1. سيزيد رصيد البطولات والألقاب التي حققها حارس المرمى عصام الحضري، حيث سيكون أكبر حارس مرمى في تاريخ المنتخب يشارك في كأس العالم، كما أنه حصل على أفضل حارس مرمى بأفريقيا 3 مرات متتالية، وبهذا يتفوق على كابتن أحمد شوبير الذي شارك في كأس العالم 1990 بإيطاليا.
  1. ستقل إعلانات كابتن مجدي عبد الغني لشركات المحمول، والتي تتحدث عن”جون مجدي عبد الغني”، فقد لا تسمع جملة “أنا مجدي عبد الغني” عند اتصالك بأرقام فودافون.
  1. ستتزامن بطولة كأس العالم مع الانتخابات الرئاسية بمصر والمقررة في صيف 2018، وبهذا سيكون الشارع والإعلام المصري منشغلين بحدثين كبيرين في وقتٍ واحد.
  1. قد تزداد إفيهات المصريين على الفتيات الروسيات والمشجعات لمباريات مصر بكأس العالم، كما ستزداد “الكوميكس” الساخر من برودة الجو مستخدمين بعض لقطات الأفلام مثل محمد هنيدي في فيلم “جاءنا البيان التالي”.
  1. ستنتشر على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالفنانين واللاعبين المصريين صور تجمعهم بلاعبين عالميين مثل كريستيانو رونالدو وميسي.
  1. قد يلمع لاعب مصري جديد في تلك البطولة وتتهافت عليه الأندية الأوروبية على غرار محمد صلاح والنني.