رأي هند رستم في نيللي كريم وملاحظتها على هند صبري

إسراء عدلي

بمناسبة ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة هند رستم الموافق 12 نوفمبر، اختار موقع إعلام دوت أورج مقتطفات من حوار مجلة الكواكب بعددها رقم 3351 الموافق 10نوفمبر 2015 مع “بسنت”، ابنة الفنانة هند رستم، التي أشارت في بداية الحوار أنها قررت عقب وفاة والدتها، الإقامة في مدينة الشيخ زايد بعيدًا عن شقة والدتها في الزمالك.

ذكرت “بسنت رضا” تربية أمها الشديدة لها لأن عائلتها ذات أصول تركية صارمة وصعبة، خاصة أن والداها كان ضابط شرطة، وهذا ما انعكس على شخصيتها الصارمة، ولكن ذلك لم يمنعها من أن تكون صديقة لأمها.

حكت “بسنت” بعض المواقف الطريفة لوالدتها عندما كانتا تشتريان قماش من “شيكوريل” حتى اقتربت سيدة من والدتها وقالت لها: “إنتِ بقى هند رستم؟.. مش حلوة”، فجذبتها ناحية المرآة وقالت لها: “لا إنتِ اللي حلوة”، كما أكدت “بسنت” على استمرار والدتها في عمل المقالب في النجوم خاصة “عماد حمدي، وفريد شوقي، ومحمود المليجي وشكري سرحان.

في موقفين مختلفين تحكي أن الفنان الراحل شكري سرحان كان يجب أن يقول في مشهد من الأفلام التي جمعته بـ”رستم”: “طيارات في السما وغواصات في الأرض”، وقبل أن يبدأ التصوير قالت له هند: “على فكرة يا شكري غواصات في السما وطائرات في الأرض”، لم ينتبه للعبارة لكنها علقت معه وعند التصوير قال: “غواصات في السما وطائرات في الأرض” فضحك الجميع، وأعيد المشهد أكثر من مرة وفي كل مرة يكرر نفس الجملة وفشل في أداء المشهد.

%d9%87%d9%86%d8%af

في موقف آخر، طلب عماد حمدي من هند رستم، لأنها كانت معروفة بـ “الجدعنة”، أن تستأذن المخرج في إعطاء إجازات لعمال الاستوديو في العيد لأن معظمهم من الصعيد، ولكن المخرج رفض بسبب “الراكور” وتوجه لعماد حمدي وقال له: “وإيه رأيك يا أستاذ؟”، وكانت المفاجأة أنه أيد كلام المخرج.

كشفت بسنت عن ولع هند رستم بالفنانة شادية وماجدة الصباحي ونادية لطفي ومريم فخر الدين، وكثيرًا ما كانت تتصل الفنانة شادية بـ”هند” لتشيد بأدائها في الأدوار التي كانت تخطف شادية وتجعلها تتأثر حد البكاء، على النقيض مع جيل الشباب فذات مرة فوجئت بـ”هند صبري” تصور تحت البيت فقالت لها: “يجب أن تهتمي باختيار ملابسك”، ولكن الوحيدة التي كانت تثير إعجابها هي “نيللي كريم” وكانت تتنبأ لها بمستقبل كبير.

عن ترشح هند رستم لفيلم “أبي فوق الشجرة” أكدت ابنتها أنها أنهت التحضيرات للفيلم مع عبد الحليم قبل أن تحدث خلافات مع المنتج ليتم اختيار المخرج حسين كمال بديلا للمخرج الأول حسن الإمام، وأيضا في فيلم “المرأة المجهولة” كانت ستقوم بدور البطولة وعرض عليها أيضا فيلم “النظارة السوداء” لكنها رفضته، ولم تندم أبدا على أي فيلم رفضته لكن ما تجهله هو عدم حبها لفيلم “أنت حبيبي”.

من المواقف المحزنة في حياتها هي وفاة زوجها “د.محمد فياض” وأيضا اتهامات أسرته لها بالتزوير وهو ما جعلها تصاب بالاكتئاب لمدة عامين حتي رحيلها، أضافت: “عندما تقدم زوجي لخطبتي كانت حزينة جدا خاصة أننى سافرت إلى السعودية بعد الزواج، ولكن ما خفف عليها الأمر أن العريس تربطه بنا صلة قرابة”.

على الرغم من تفضيلها للجلوس في البيت ومشاهدة بعض برامج التوك شو، إلا أنها قليلا ونادرا جدا ما كانت تتبادل الزيارات مع الفنانيين، وتذكر أن الفنانة إلهام شاهين قد دعتها ذات مرة للإفطار معاها أثناء شهر رمضان فوافقت ولكن القدر لم يمهلها وتوفت.

22