المشير طنطاوي يظهر في ميدان التحرير - E3lam.Com

قام المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، بتفقد ميدان التحرير، حيث أشاد بدور القوات الأمنية المتواجدة بالميدان .

تجمع عشرات المواطنين المتواجدين بالميدان حول سيارة المشير، وحرص المواطنون على مصافحته والدعاء له، وكذا الدعاء للجيش المصري والتأكيد على أن الشعب والجيش يد واحدة في مواجهة كافة التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد الوطن ، ورددوا هتافات “شرطة وجيش وشعب إيد واحدة”، و”تحيا مصر ويسقط الخونة”، معبرين عن سعادتهم برؤيته.

كما استقبل “طنطاوي” تعليقات المواطنين بابتسامة، قائلا “تحيا مصر، ربنا يحمي ولادنا”، ثم وجه حديثه للقوات الأمنية المتواجدة بالميدان قائلا “متخافوش ربنا معاكم”.

كانت قد اتخذت وزارة الداخلية استعدادات أمنية مكثفة، وذلك بالتزامن مع الدعوات التي تم إطلاقها منذ فترة للتظاهر خلال اليوم الجمعة 11 نوفمبر، للتنديد بالظروف الاقتصادية الحالية التى تمر بها البلاد، حيث قامت قوات الشرطة قامت بتطويق مداخل محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية؛ وذلك من خلال نشر الأكمنة والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة على تلك المداخل، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية؛ للحيلولة دون تمكن أي عناصر إرهابية من التسلل والاندساس وسط أي من المسيرات التي قد تخرج.

في نفس السياق، قامت سلطات أمن مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، بتشديد إجراءاتها التفتيشية على المداخل والمخارج المؤدية للصالات، من خلال تفتيش السيارات والأفراد داخل الأتوبيسات، والاطلاع على بطاقات الرقم القومي، وذلك تحسباً لأي أعمال عنف قد تحدث.