"دولا مين" تقرير خاص عن الشهداء

نشر حساب قناة mbc مصر الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تقريرا أعده الإعلامي شريف عامر عن شهداء مصر من قوات الجيش والشرطة، الذين استشهدوا في عمليات ضد العناصر الإرهابية، باسم “دولا مين”.

بدأ التقرير بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي قال فيها “أقول لأهالي الشهداء إننا لن ننساهم أبدًا أو نترك ثأرهم فهم بأرواحهم الطاهرة حاضرون اليوم أحياء عند ربهم يُرزقون”.

12ss

صوت الفنانة الراحلة سعاد حسني وهي تُغني “دولا مين ودولا مين” امتزج بصوت الإعلامي شريف عامر وهو يُعرّف فكرة التقرير، حيث أكد أن الشهداء تحولوا من حلم إلى حدوتة اعتزاز بالنسبة لمصر.

صور الشهداء انتشرت على حوائط استوديو التصوير، حيث أكد الإعلامي شريف عامر أن كل منهم قرر أن يتحول إلى جزء من “حدتة أكبر” والدفاع عن مواطنين لم يعرفهم أبدًا، موضحًا أنه في هذا التقرير يحاول ترجمة صورهم إلى حكايات عنهم، حيث أن جميع أماكنهم وعائلاتهم وأسمائهم مختلفة إلا أن دائما مواصفاتهم واحدة.

4wewe

عائلات الشهداء تحدثوا خلال التقرير عن لحظات علمهم باستشهاد أقاربهم. إحدى الأمهات قالت إنها تحدثت مع ابنها قائلة : “قلتله حتى لو جه قدامك الموت أوعى تهرب وتسيبه.. ولما انضرب حسيت”، بينما قالت أخرى أنها لم تتوقع أن يرحل ابنها قبلها، لكنه قضاء الله.

بينما قالت أخرى إنها كانت ترغب في أن ينال ابنها الشهادة، لكن “قلبها مش مطاوعها” أن تفكر في ذلك في نفس الوقت،. العديد من الوقائع البطولية حُكيت على لسان زويهم، حيث قال والد أحد الشهداء إنه شعر بالفخر من خدمة ابنه في مدينة رفح، بينما أكد آخر على أنه مستعد للقتال في نفس المكان الذي استشهد فيه ابنه.

ينتهى التقرير بصوت سعاد حسني العذب، وهي تُغني “دولا خُلاصة مصر يا ولدي دولا عيون المصريين.. دولا مين ودولا مين”.

sd3ewe

2qwweeds