"الإبراشي" عن 11/11 : يوم وهمي - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

علق الإعلامي وائل الإبراشي، على الدعوات المطالبة بالنزول إلى الشوارع للتظاهر يوم الجمعة المقبل، تحت شعار “ثورة الغلابة”، مؤكداً أنه “يومًا وهميًا”، لأن المظاهرات يكون لها أرضية شعبية، لكن تلك الدعوات تعبر عن “أوهام” موجودة في أذهان جماعة الإخوان، على حد قوله.

سخر “الإبراشي” خلال برنامجه “العاشرة مساءً”، المُذاع على فضائية “دريم”، مساء الأربعاء، من قرار الداعين لـ”ثورة الغلابة” بتأجيلها إلى أجل غير مسمى، قائلًا “بيأجلوا مظاهرة وكأنها حفلة”، موضحًا أن جماعة الإخوان فقدت القدرة على الحشد، وتسعى لاستغلال الفقراء للنزول إلى الشوارع، بعد غلاء الأسعار في الفترة الأخيرة.

في سياق آخر، أبدت ماجدة مهران إحدى أولياء الأمور بالجامعة الأمريكية، غضبها من قرار الجامعة، بتحصيل أقسام المصروفات الدراسية بالأسعار الجديدة للدولار، الذي تجاوز 17 جنيهًا، موضحة أن جعلت ابنها يلتحق بتلك الجامعة، لكي تستثمر فيه من خلال التعليم، وتوفر فرصة جيدة له.

أوضحت “مهران” في مكالمة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، إن مصروفات الجامعة يتم دفع جزء منها بالجنيه المصري، والجزء الآخر بالدولار، إلا أن الأخير صاحب النصيب الأكبر، موضحة أن راتبها هي وزوجها يتم دفع 90% منه في تعليم ابنها، ولن تستطيع دفع أي موال أخرى، قائلة “احنا اتحرمنا من رفاهية الحياة عشان خاطر ابني”.

قال النائب أحمد البعلي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، في مكالمة هاتفية بالبرنامج نفسه، أنه جار حاليًا إعداد مشروع قانون لمطالبة أي مؤسسة تمارس عملها في مصر، بتحصيل أي رسوم أو مستحقات مالية، بالجنيه المصري وليس عملة دولارية، لافتاً إلى أنه سيتم عرضه على الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مطلع الإسبوع المقبل.