سألنا 11 شخصية: هيحصل إيه في 11/11؟

أحمد حسين صوان – إسلام وهبان- هانيا فهمي – شروق مجدي

قبل يوم واحد من الحدث المرتقب الذي يشغل بال المصريين بشكل كبير، تواصل محررو إعلام دوت أورج مع عدد من الفنانين والسياسيين والإعلاميين، لمعرفة آرائهم وتوقعاتهم فيما سوف يحدث يوم 11/11، ووجهنا لهم سؤالًا واحدًا: هيحصل إيه في 11/11 وجاءت إجاباتهم كالتالي

1- عبد الله السناوي

الدعوات المطالبة بالنزول للتظاهر تحت شعار “ثورة الغلابة”، غدًا الجمعة، سوف تمر مرور الكرام، حتى وإن كانت هناك حالة من الغضب لدى المواطنين مؤخرًا بسبب غلاء الأسعار، التي خلفتها الإجراءات الاقتصادية، حيث إن ثورات الجياع لا يكون لها توقيت محدد، أو تقتصر دعواتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

2- مصطفى بكري

الإخوان قد يحاولوا إحداث بعض الشغب المحدود، لكن أعتقد أن الشعب المصري سيتصدى لهم قبل أن تتصدى الشرطة أو الجهات المعنية، هؤلاء يريدون فرض سيطرتهم مرة أخرى وإحراق البلاد وهذا لن يحدث، فالشعب لن يسمح لهم بالخروج.

3- محمد رمضان

مصر أكبر من أن تهزها دعوات من جهات مجهولة، أقول للمصريين فكروا في العبور للسنوات المقبلة ولا تسمحوا للمجهولين بتعطيلكم، ثقة في الله مفيش حاجة وحشة هتحصل.

4- طارق الشناوي

شريحة كبيرة من المواطنين سواء مؤيدين أو معارضين، يدركون أنه لا بديل عن السلطة الحالية في ذلك الوقت، حيث إن البديل سيخلف فوضى عارمة، كما أنهم ضد جماعة الإخوان، التي دعت للتظاهر، لذلك لن يحدث شيء.. وكأن شيئًا لم يكن، والأجهزة الأمنية أعلنت استعدادها للسيطرة على المشهد حال وجود أي حراك يسعى لنشر العنف والفوضى، لكن يجب على الحكومة أن تستمع إلى آراء المعارضة، واحتواء الشباب، والاهتمام بمشكلات المواطنين، دون احتكار القرار

5- هالة فاخر

لن يكون هناك أي حراك في الشارع، ولن يحدث أي شيء، والمواطنين لن يستجيبوا لتلك الدعوات، كما أن الأجهزة الأمنية لن تسمح لأي شخص يسعى لنشر الفوضى والعنف، وأي فرد يشارك في تلك الدعوة “هياخد فوق دماغه”

6- أحمد بدير

توقع بأنه لا يحدث شيئًا في ذلك اليوم، لأن الشعب المصري يدرك بأن الداعين لتلك التظاهرة، يتاجرون بأحلام الطبقات الفقيرة، وعلى الرغم من أن الأخيرة تعاني من ارتفاع الأسعار، إلى أنها تساند الدولة وتدعمها في تنشيط الاقتصاد والسياحة، حتى تتخطى من أزماتها الحالية، أما الجماعات التي تدعو للتظاهر تنفذ المخططات الخارجية، من أجل حصولها على الدولارات، كما أن الأجهزة الأمنية أعلنت استعدادها للتصدى لأي محاولة تسعى لنشر الفوضى والعنف.

7- خالد الغندور

لن يحدث شيئا، وستسير الأمور بشكل طبيعي، أرى أن كل تلك الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي “مجرد كلام”، أنا سأقدم برنامجي “الكورة في دريم” على شاشة “دريم” بشكل طبيعي جدًا الساعة الواحدة والنصف صباح السبت، وسيكون عن مباراة مصر وغانا.

8- محمد على خير

على الرغم من ارتفاع الأسعار، بعد الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا، إلا أن المواطن لن ينساق وراء تلك الدعوات، وغدًا الجمعة لن يحدث فيه شيء، لكن على الأجهزة الأمنية أن تعلن حالة الاستنفار الأمني والاستعداد بقوة لمنع حدوث فوضى وعنف من قبل بعض الأفراد.

9- إيمان عز الدين

يوم 11/11 لن يشهد أحداثًا على الإطلاق، حيث إن الشعب المصري ذكي بفطرته ولن ينساق وراء تلك الدعوات التي تسعى لدفع البلاد إلى الهاوية، على الرغم من أن المواطن تأثر من ارتفاع الأسعار مؤخرًا، على خلفية الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة، إلا أنه يُدرك خطورة إقبال الدولة على ثورات في الوقت الحالي، كما يجب على الحكومة محاربة الفساد، وفتح القضية “250 أمن دولة” ومحاسبتهم حتى يكونوا عبرة لكل شخص يمارس الفساد.

10- أسماء مصطفى

ولا حاجة هتحصل، سيمر يوم الجمعة بشكل طبيعي، فدعوات التظاهر هدفها هدم البلد، ونشر حالة من الفوضى، ومفيش غلبان بيرتب لثورة.

11- الشيف شربيني

لن يحدث شيء إطلاقًا في ذلك اليوم، لأن من يريد تدبير مثل تلك المظاهرات لن يعلن عنها، لأن عنصر المفاجأة هو الذي ينجح مثل تلك المظاهرات، والاستفادة الوحيدة في ذلك اليوم هي أن شوارع مصر ستكون خالية، فمن يريد أن يتنزه أو يزور أي مكان فليفعل، وليستمتع بخلاء الشوارع.