بكري: المصريين "شمتانين" في هيلاري كلينتون - E3lam.Com

وليد سمير

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري إن مبرر فرحة المصريين الكبيرة بفوز المرشح الأمريكي دونالد ترامب اليوم، في انتخابات الرئاسة الأمريكية، هو “شماتة” في خسارة هيلاري كلينتون، التي كانت تدعم جماعة الإخوان المسلمين، ولعبت دوراً كبيراً في توليهم الحكم في مصر.

أوضح “بكري” خلال مداخلة هاتفية اليوم الأربعاء مع برنامج “90 دقيقة”، الذي تقدمه الإعلامية إيمان عز الدين والفنان تامر عبد المنعم على قناة “المحور”، أن من أهم أسباب خسارة  “كلينتون” في الانتخابات الأمريكية، هو دعمها ومشاركتها في نشر الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

أكد “بكري” أن ترامب اتهم أوباما وهيلاري كلينتون، أكثر من مرة بالتسبب في نشر الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، وبدعمهم للجماعات الإرهابية في سوريا، ولفت “بكري” إلى أنه يتوقع بعد فوز ترامب، أن يتم تحريك دعوات قضائية ضد كل من أوباما وكلينتون في الفترة القادمة.

نوه “بكري”  بأن الإدارة الأمريكية كانت ستدعم وتمول الإخوان المسلمين في خروجهم على الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تظاهرات 11/11، التي يسمونها “ثورة الغلابة”، ولكن السياسات الأمريكية ستتغير بعد قدوم ترامب، لأنه يعتبر جماعة الإخوان المسلمين حركة إرهابية، وسيسعى لحظر وجودها داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

في نفس السياق، أشار “بكري” إلى أنه بعد فوز ترامب، يتوقع أن تتحسن العلاقات الأمريكية الروسية، لكنه يرى أن العلاقات الأمريكية الإيرانية سوف تتغير ولن يكون هناك تقارب كما كان بين البلدين، كما أكد “بكري” أن علاقة الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة العربية السعودية سوف تتحسن، لأن ترامب سيسعى للحافظ على علافة أمريكا معها.