مليون عبوة "لبن أطفال" من الجيش للصيدليات - E3lam.Com

كشف الدكتور حسن ابراهيم مدير إحدى شركات توزيع الأدوية، أن الدفعة الرابعة من ألبان الأطفال التي استوردها جهاز مشرعات الخدمة الوطنية، التابع للقوات المسلحة، وصلت الأسبوع الحالي لشركات التوزيع المحلية من الموانئ، ويتم توزيعها الآن على الصيدليات.

أشار ابراهيم في تصريحات إلى أن الدفعتين الثالثة والرابعة وصلتا في أقل من أسبوعين، عكس الدفعات السابقة، حيث كان الفارق الزمني بين دفعة وأخرى كبير نسبيا، مؤكدا أن عدد العبوات في تلك الدفعات زاد عن الدفعات السابقة أيضا، وفقًا لجريدة “المال“.

أضاف أن عدد العبوات التي تم  توزيعها في الدفعتين وصل إلى قرابة مليون عبوة، وتضم أنواع “نكتاليا” و”فرانس ليه1 ” و”فرانس ليه 2″ و”سويس لاك”.

توجد 18 مليون عبوة ألبان أطفال مدعمة لوزارة الصحة، تباع عبر منافذ الأمومة التابعة لها، بعضها مدعم جزئيا ويباع  بـ14جنيها للعبوة ودعما كاملا للجزء الآخر، والذي يباع بـ 5 جنيهات للعبوة.

كانت الحكومة قد استوردت 23 مليون عبوة العام الماضي، بدعم مالى وصل لـ600 مليون جنيه، بحسب موازنة العام الماضي، وانخفض هذا العدد العام الحالي إلى 18مليون عبوة بدعم 450 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة قد وعدت بتوفير 30 مليوة عبوة لبن أطفال للصيدليات، بتخفيض 50% عن أسعار الألبان الأخرى، بعد قطع أمهات الأطفال الطريق أمام مستشفى معهد ناصر والشركة المصرية لتجارة الأدوية، بعد اتخاذ وزارة الصحة تدابير جديدة، لصرف الألبان اعتبرها البعض تعسفية وتم تخفيفها فيما بعد.