محمد فتحي: أسعار تذاكر المترو سترتفع في هذا التوقيت - E3lam.Com

شروق مجدي

قال محمد فتحي، الكاتب الصحفي، إن مصر ليست بالدولة الفقيرة من حيث الموارد، بل فقرها يكمن في توجيه تلك الموارد وإدارتها، مضيفًا أن قرار تعويم الجنيه كان بمثابة العملية الجراحية لمريض بدون تخدير لذلك المريض.

أضاف فتحي، في مقابلة تليفزيونية في حلقة الاثنين، من برنامج “صباحك مصري” الذي يقدمه الإعلامي هشام عاصي والإعلامية سهام صالح، ويذاع على قناة MBC مصر، أنه لو كان مسؤولا كان أول ما سيفعل هو إنشاء لجنة لإدارة الأزمات، تبدأ يومها في السادسة صباحًا، وتنهي عملها بتقرير موجه للشعب لإخباره بما قدمته لهم الدولة من حماية وخدمات، مما يشعر الشعب أن هناك من يحميه ويحافظ على حقوقه.

أشار إلى أن أزمة الحكومة تكمن في أنهم أشركوا الشعب في الهم ولم يشركوهم في العمل، مما أدى إلى أن الشعب أصبح متشائمًا لا يرى أي أمل في المستقبل في مصر.

أكد أن القيادة السياسية في مصر ترى كل تلك المشاكل، لكنها لا تدري كيفية تغييرها، مشيرًا إلى أنه لم يحدث تغيير ف الوزارة كل ذلك الوقت بسبب وجود دعم من قبل الرئيس السيسي للمهندس شريف إسماعيل، وأنه يراه رجلًا مخلصًا.

في سياق متصل أكد الكاتب الصحفي، أن زيادة أسعار المترو لـ 2 جنيهًا ستتم خلال الثلاثة أشهر القادمة، مؤكدًا أن تلك الزيادة بنسبة 100% هي خطأ إداري في مصر، فكان يجب أن يحدث زيادة دورية بنسبة لا تؤثر اقتصاديًا على مستخدمي المتر.

. وعن ملف الشباب المحبوسين قال ، إنه قريبًا سيصدر العفو وسيكون الاهتمام الأكبر بالطلاب والحالات الصحية المتأخرة، مضيفًا أنه خيرًا من الإفراج عن المظلومين هو أن لا يدخل المظلوم إلى السجن وهذا ما يتمناه في الفترة القادمة.