تهديد جديد لهيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية - E3lam.Com

نشر مكتب التحقيقات الفدرالي “أف بي آي”، أمس الثلاثاء، قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تحقيقا قديما اجراه بشأن مرسوم عفو مثير للجدل أصدره الرئيس الأسبق بيل كلينتون في اليوم الاخير لولايته، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للشرطة الفيدرالية.

والتقرير الواقع في 129 صفحة والذي اغلق في 2005 يتناول مرسوم عفو أصدره كلينتون عن مارك ريتش، الملياردير الذي توفي في 2013 وكان ملاحقا في قضايا تهرب ضريبي وتعاملات تجارية مشبوهة واستغلال النفوذ.

ويأتي نشر هذا التقرير الذي حذفت مقاطع عديدة منه نظرا لتضمنها معلومات سرية، بعد أيام قليلة من القنبلة المدوية التي فجرها مدير الاف بي آي جيمس كومي بإعلانه عن إعادة فتح التحقيق الفدرالي في استخدام المرشحة الديمقراطية الى الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون خادما بريديا خاصا بدلا من الحساب الالكتروني الحكومي في مراسلاتها حين كانت وزيرة للخارجية.

على الجانب الأخر، سارعت حملة المرشحة الديمقراطية الى التنديد بقرار الأف بي أي بنشر هذا التحقيق القديم في هذا التوقيت بالذات.

وقال براين فالون المتحدث باسم هيلاري كلينتون، في تصريحات لوكالة “فرانس برس”، إن توقيت النشر “غريب ما لم يكن قانون حرية الإعلام ينص على مهلة أخيرة” انتهت فعلا مما يوجب نشر هذا التحقيق”.

وأضاف “هل سينشر الاف بي آي مستندات بشأن التمييز العنصري الذي اتبعه ترامب في بيع المساكن في السبعينيات؟”، في إشارة إلى قطب العقارات دونالد ترامب، المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض.