في الذكرى الأولى لتحطم الطائرة الروسية.. لماذا تصدع هيكلها؟ - E3lam.Com

أعلنت لجنة “الطيران الدولية”، اليوم الإثنين، ما آلت إليه أخر التطورات في التحقيقات التي تُجرى منذ العام الماضي، بشأن الطائرة الروسية، التي تحطمت فوق شمال سيناء، نهاية شهر أكتوبر الماضي.

وقالت اللجنة، في بيان الذكرى الأولى لكارثة لطائرة المنكوبة، إن التحقيق في حادث تحطم طائرة الركاب الروسية فوق سيناء العام الماضي، حدد الجزء الذي بدأ يتصدع منه هيكلها.

كشف التحقيق، عن أنه تشقق من الداخل إلى الخارج، ضغط الهواء بداخله، مشيرًا إلى أن العمل مستمر في الوقت الراهن على تحليل النتائج التي خلص إليها التحقيق.

وفي سياق متصل، أقيمت في مدينة “بطرسبورج” الروسية التي كان معظم ركاب الطائرة المنكوبة من أبنائها، القداديس الدينية في تمام الساعة الـ7:14 صباحا وهو موعد التفجير الذي أزهق أرواح ركاب الطائرة وطاقمها الـ224 في ومضة، وفقا لما ذكرته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية الروسية.

جدير بالذكر، أن طائرة “إيرباص 321” تابعة لشركة “كوجاليم أفيا” الروسية، تحطمت في 31 أكتوبر 2015 شمال سيناء بعد فترة وجيزة على إقلاعها في رحلة من شرم الشيخ إلى “بطرسبورج” شمال غربي روسيا، وأدى الحادث الذي كان الأكبر من نوعه في تاريخ الطيران الروسي والسوفيتي إلى مقتل 224 شخصا كانوا على متن الطائرة بمن فيهم أفراد طاقمها الـ7.