نائب برلماني: الحكومة ماتت إكلينيكيًا - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

وصف النائب سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، الجلسة العامة التي انعقدت اليوم بـ”العاصفة”، موضحًا أنها حملت رسالة للمواطنين بأن البرلمان يحمل همومهم ومشاكلهم، من ارتفاع الأسعار وانخفاض قيمة الجنية مقابل الدولار.

قال “عابد” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية “الحياة”، مساء اليوم الإثنين، أن الأغلبية العظمى من النواب، اتفقوا على إعطاء مهلة للحكومة الحالية، نحو شهر أو شهرين، لأن تلك الفترة ليست مناسبة لاتخاذ قرارات عنيفة مثل سحب الثقة من الحكومة.

كما أوضح أن الدستور أعطى للنواب الآليات التي يمارسون بها الرقابة على الحكومة واتخاذ القرارات، لافتاً إلى أنه من الضروري على أصحاب القرار أن يتسموا بالحكمة، من أجل الحفاظ على سلامة الوطن واستقراره، موضحًا أنه خلال الفترة المقبلة التي تم إعطاؤها للحكومة، يجب أن تشهد اجتماعات بين رؤساء الهيئات البرلمانية والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، حتى يتم مناقشة المشكلات التي يعاني منها الشعب والوقوف على حلها، وتحقيق عدد من الإيجابيات.

من جانبه، قال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن الحكومة الحالية أمام واجب وطني، حتى يتحقق الأمن والاستقرار، وعليها أن تتعظ من غضب المواطنين في الشوارع بشأن الأزمات من ارتفاع الأسعار وغيرها، موضحًا أن الحكومة الحالية مات إكلينيكيًا.

أكد “عابد” خلال مكالمة هاتفية، بالبرنامج نفسه، أنه تم إعطاء مهلة للحكومة قرابة شهرين، منعًا لإعطاء فرصة للمحرضين من التلاعب بالوطن، مشيرًا إلى أنه من الضروري على الحكومة أن تعقد منتدى اقتصاديًا بمشاركة الخبراء الاقتصاديين والشباب، من أجل فتح المصانع المغلقة، والخروج من تلك الأزمة التي تعاني منها الدولة حاليًا.

كما أشار إلى أنه يجب على رئيس الوزراء أن يُصارح الشعب بأن البلد تمر بأزمة، وتنتهي في وقت معين، مثل ما فعل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر تجاه الشعب، حيث إن الأخير تحمل تلك الفترة ووقف بجانب الوطن، موضحًا أنه وافق على إعطاء فرصة شهرين للحكومة بسبب التداعيات الأمنية التي تمر بها الدولة، في ظل الدعوات المطالبة بالتظاهر وسقوط الدولة، قائلًا “لن نسمح لأي جهة تسعى لإسقاط الوطن”.