كامل الوزير يعلن موعد عودة الحياة لراس غارب - E3lam.Com

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أبلغه هاتفيا بضرورة الإسراع في أعمال رفع وإصلاح ما خربته السيول في مدينة رأس غارب، ووجه بضرورة تعويض المضارين منها.

أضاف “الوزير” في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الأحد، أن “السيسي” كان يتابع معه ورجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أعمال رفع أثار السيول، طيلة اليوم.

أوضح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن ما شهدته بعض المدن بالمحافظات جراء السيول، “كارثة طبيعية”، مشيرا إلى أن حجم المياه التي خلفتها السيول كانت كبيرة للغاية، ما أثر على الكثير من المنازل والورش، خاصة الأدوار الأرضية.

أكد “الوزير” أنه في خلال 48 ساعة من الآن سيتم فتح كافة الطرق بمدينة “رأس غارب” بعد رفع آثار السيول بالكامل، لافتا إلى أنه بعد مرور 72 ساعة من الأن، سيتم استعادة شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

أشار إلى أن هناك العديد من المنازل تعرضت للتهدم جراء السيول، مؤكدا أن تلك المنازل سيتم حصرها، من خلال 6 لجان تم تشكيلها
للطرق والصرف الصحي والمياه والكهرباء والإنشاءات وتوزيع الأغذية والبطاطين.

لفت رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن هناك بعض المنشآت تأثرت بنسبة خفيفة، وسيتم العمل على حصرها أيضا للبت في تعويضها.

في سياق آخر قال السفير حسام قاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة وفرت 4 مليارات جنيه للتصدي لكارثة السيول على مدار 5 سنوات، أنفقت منها 2 مليار حتى الآن.

وأضاف “قاويش” في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” أن الحكومة بدأت الاستعداد لمواجهة السيول منذ 2014، مؤكدا استمرار خطها في هذا الغرض.