مشادة كلامية في "على مسئوليتي" بسبب رأس غارب - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

نشبت مشادة كلامية بين اللواء محمد حلمي، رئيس مجلس مدينة “رأس غارب”، والنائب أحمد الضو عضو مجلس النواب عن الدائرة، على خلفية الأضرار التي خلفتها السيول، يوم الخميس الماضي، حيث حمل كل منهم المسئولية على الآخر.

قال “حلمي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، المُذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الأحد، إنه لم يتلق أي إخطار يُفيد بسقوط أمطار تصل إلى حد السيول، على مدينة رأس غارب، موضحًا أنه تفاجئ بالسيول في الشارع مثل الأهالي، وأنه تفقد شوارع المدينة وشارك الموظفين في مسح المياه.

أضاف أن القوات المسلحة أمدّت المدينة بمعدات هندسية، صباح اليوم، من أجل عملية تنظيف الشوارع من المياه، حيث جرفت السيول نحو 120 مليون متر مكعب، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تستعد لحصر الأضرار التي خلفتها السيول، حيث إن الأمر قد يصل إلى إنشاء بيوت جديدة للمواطنين، وذلك من الميزانية التي خصصها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيمة 50 مليون جنيه، كتعويضات للأهالي.

من جانبه انتقد النائب أحمد الضو، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة “رأس غارب”، اللواء محمد حلمي، على خلفية تقاعسه عن دوره تجاه السيول، موضحًا أنه زاره في مكتبه يوم الجمعة الماضي، لطلب معدات تعمل على مسح المياه من الشوارع والمنازل حفاظًا على أرواح المواطنين، حيث رد “حلمي” الذي ظل داخل مكتبه طول اليوم، بأن المدينة ليس لديها إمكانيات وفي انتظار إمدادات القوات المسلحة، على حد وصفه.

أوضح “الضو” خلال مكالمة هاتفية بالبرنامج نفسه، أن مسئولي المدينة، تقاعسوا عن دورهم، وتعاملوا مع الأزمة باستهتار، كأنها سقوط أمطار بسيطة والأمر ينتهي، حيث إنه لا يوجد مسئول تفقد المدينة في جولات ميدانية، الأمر الذي جعل الأهالي تقوم بمسح المياه وتنظيف منازلهم من المياه، حفاظًا على تشردهم في الشوارع.

فرد “حلمي” على تلك الاتهامات، بأن النائب “الضو”، غير مقيم في “رأس غارب”، حيث يقطن في مدينة الغردقة، ولا يدري المشكلات التي يمر بها الأهالي، وجهود المسئولين تجاه تلك المشكلات، حيث رد “الضو” قائلًا: “بأنه عضو مجلس نواب، ويجب الحفاظ على أرواح المواطنين الذين انتخبوه، والعمل على احتوائهم وتوفير مساكن بديلة للأهالي التي تشردت نتيجة السيول”.