صحف الأحد: طين الحكومة

 قرأها: مصطفى شحاتة

 ** يستحق شريف إسماعيل وحكومته ما حدث معه فى رأس غارب، فإلى متى تأتى الحكومة متأخرة؟ أين كانت وقت تحذيرات الأرصاد الجوية قبل السيول بـ72 ساعة؟ لو نظرنا للصحف اليوم سنجد كل المحافظين ذهبوا للتفقد والاجتماعات و.. و.. أين كانوا من قبل؟ هذا ما لن نعرفه أبدا.

** فى «الوطن» ملف خاص وتغطية من المحافظات المتضررة من السيول تبين مدى الإهمال الذى تسببت فيه الحكومة، وتغطية «الأهرام» تقول إن الحكومة ستنفق 100 مليون جنيه لمتضررى السيول، و«اليوم السابع» تقول إن الحكومة مع الناس فى وحل السيول!

** من البرلمان تنقل الزميلة هبة أمين فى «الوطن» أن النائب محمد سليم عضو ائتلاف دعم مصر وصف ثورة يناير بالنكسة.

** الكاتب سليمان جودة يكشف فى «المصرى اليوم» عن كون هيئة الاستعلامات بلا رئيس بعد أن عين رئيسها سفيرا لنا فى رومانيا، لكنه موجود فى مكتبه لأن الخارجية مدت عمل السفير المنتهية خدمته أربعة أشهر، يجلس فيها السفير صلاح عبد الصادق فى الهيئة وهو ليس رئيسها.. ويشير جودة إلى أن هذا حدث من قبل فى البنك المركزى حين تعيين طارق عامر محافظا ولم يتسلم عمله إلا بعدها بشهرين.

** «اليوم السابع» تنشر رد تامر عبد المنعم على أمين منظمة التعاون الإسلامى: «ما حدث لا يمثل إطلاقا أشقاءنا السعوديين الذين تربطهم بنا علاقة وطيدة لا تتأثر بمثل هؤلاء من أنصاف الرجال أولاد القحبة».

** الزميلة يسرا الشرقاوى فى «الأهرام» تتحدث عن المرشح الثالث فى الانتخابات الأمريكية والذى يذهب 15% من ناخبيها إلى التفكير فى هذا المرشح!

** الزميل سيد جبيل يقول فى مقدمة ملف الوطن «اقتصاد مصر بين اختيارين: أزمة خانقة وحلول مؤلمة»: «الانقسام حول وجاهة برنامج الإصلاح الاقتصادى ومدى قدرة الفئات المحدودة على تحمل نتائجه، يدفع الحكومة للتلكؤ، وتقديم قدم وتأخير أخرى»، والملف الذى على 7 صفحات به تغطية جيدة جدا لكل جوانب الأزمة الاقتصادية (السياحة والتصدير وسعر الصرف وانفلات الأسعار وعجز الموازنة والدعم).

** زميلنا ناجى عبد العزيز فى «المصرى اليوم» يقول إن الاتحاد العام للغرف التجارية سيتوقف عن شراء العملات الأجنبية لمدة أسبوعين، وقصر الاستيراد فى الثلاثة أشهر المقبلة على الاحتياجات الأساسية.

** القبض على اثنين من الهاربين الستة من سجن المستقبل بالإسماعيلية.. مراسل اليوم السابع بالإسماعيلية يذكر أسماء المتهمين (عوض الله موسى وأحمد يونس محمد يونس).

** جيانا فاروق بطلة العالم فى الكاراتيه للمرة السابعة.

نرشح لك: صحف السبت: السيول تغرقنا والأزهر يكفِّرنا