9 معلومات عن جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه - E3lam.Com

أحرزت جيانا محمد فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه، السبت، الميدالية الذهبية وزن 61 كجم في منافسات الكوميتيه (أحد أساليب اللعبة) في بطولة الجائزة الكبرى للكاراتيه، المقامة بمدينة هامبورج في ألمانيا.

وأحرزت زميلتها رضوى سيد، في وقت سابق اليوم، ذهبية وزن 50 كجم في منافسات الكوميتيه في نفس البطولة، وفيما يلي أبرز 9 معلومات عن لاعبة منتخب مصر للكاراتيه

1- جيانا محمد فاروق لطفي بطلة كاراتيه ومتصدرة التصنيف العالمي تحت 21 سنة

2- طالبة في كلية الصيدلة الفرقة الرابعة، ولاعبة الكاراتية بالنادي الأهلي ومنتخب مصر

3- نجحت في الفوز ببطولة العالم 5 مرات متتالية.

4- حصلت على 7 ميداليات ذهبية ببطولات العالم و13 ذهبية في البطولات الدولية الأخرى إضافة إلى 15 ميدالية فضية

5- بدأت رحلتها مع الكاراتيه بالصدفة في عمر 6 سنوات، من خلال النادي الأهلي، حيث كانت تتدرب في السباحة ثم قررت ترك السباحة والالتحاق بالكاراتيه.

6- بعدها بدأت في لعب الكوميتيه، فحصدت لقب بطولة الجمهورية عام 2009، وهنا وقع اختيار الجهاز الفني للمنتخب عليها وشاركت معهم في البطولات الدولية لتحرز أولى ألقابها العالمية وحققت في هذا العام المركز الأول على مستوى إفريقيا ودول البحر المتوسط وأول كأس العالم للناشئين والخامس على مستوى العالم للكبار.

7- خلال عام 2011 حققت لقب بطولة العالم تحت 21 عاما في ماليزيا 2011، وبعدها بعامين في إسبانيا حصدت المركز الأول فردي للشباب، ثم حققت الميدالية الذهبية بدورة ألعاب البحر المتوسط في ميرسين، وفي 2014 كانت أول مشاركة لها مع الكبار وأحرزت ذهبية الفردي والجماعي، ثم حققت ذهبية بطولة العالم تحت 21 عاما للمرة الثانية على التوالي في 2015، ومؤخرًا المركز الأول في بطولة العالم للجامعات بالبرتغال.

8- أكدت أن العديد من المدربين كان لهم فضل كبير في إنجازاتها، بالإضافة إلى أسرتها التي تحملت الكثير في مساندتها من أجل أن تستمر في مشوارها الصعب.

9- عبرت عن حزنها من التقصير الإعلامي الذي يركز دوما على كرة القدم ولا يهتمون بإنجازات كبرى تحققها الألعاب الفردية الأخرى.