"أديب" يناشد القوات المسلحة لإغاثة أهالي رأس غارب - E3lam.Com

إسلام وهبان

عرض الإعلامي عمرو أديب، صورًا حية عن المناطق المتضررة من السيول برأس غارب، مؤكدًا أنه من حق الناس أن تغضب وأن تصرخ للحصول على حقوقهم وسرعة إغاثتهم.

أضاف “أديب” خلال حلقة اليوم، السبت، من برنامج “كل يوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON E”، أن هناك شيء يفرق بين المواطن المصري عن أي مواطن في أي دولة أخرى وقت الأزمات، فالمواطن المصري يصاب بحالة من “الانهيار”، في حين أن المواطنين في كل أنحاء العالم يتعاملون بشكل طبيعي وقت الأزمات المتكررة.

ناشد “أديب” القوات المسلحة للنزول لرأس غارب والأماكن المنكوبة لسرعة إغاثة المصريين دون النظر إلى ما سيثار أو سيتردد من كل من لديه حساسية من ظهور الجيش للشارع، مضيفا: “الجيش ما يحسبش مين قال ومين هيعلق”.

أشار مقدم “كل يوم” إلى أن كل دول العالم تستعين بجيوشها للوقوف بجانب المواطنين وقت الأزمات، فلا يمكن لأحد تقديم الإمكانيات التي تقدمها القوات المسلحة، مضيفا: “مافيش جهاز مدني هيقدر ينقذ الناس دي”.

في السياق ذاته أعرب أيضاً عن سعادته لتواجد رئيس الوزراء اليوم في الأماكن المتضررة، الذي أكد أن هذه المنطقة برأس غارب لأول مرة تتعرض لسيول بذلك الشكل بسبب تغيرات المناخ، مشيرا إلى أنه سيتم بناء ثلاث سدود جديدة لمنع تلك السيول.

يذكر أن العديد من المحافظات والمدن في صعيد مصر تعرضت في الأيام الماضية لسيول شديدة أدت إلى العديد من حالات الوفاة وانهيار العديد من المنازل والطرق، في حين تقوم الحكومة بمساعدة الأهالي لمحاولة إغاثة المواطنين.