عمرو أديب: "في قطر بيقولوا عليا الأقرع" - E3lam.Com

وليد سمير

هاجم الإعلامي عمرو أديب دولة قطر بسبب مواقفها المعادية لمصر دائما، وتساءل أديب عن أسباب المشكلة بين مصر وقطر، ولماذا تدفع الملايين من أموالها من أجل هدم مصر؟ ولماذا تفعل ذلك مع المصرين؟ وما إذا كان أمير قطر إخواني، ولذلك يدافع عن جماعة الإخوان المسلمين؟

أشار “أديب” خلال حلقة أمس الأربعاء من برنامج “كل يوم” المذاع على قناة “ON E”، أن قطر تُسّخر قناة “الجزيرة” والإعلام القطري عموما، لمهاجمة مصر وتشويه صورتها أمام العالم، وذكر أديب أن قناة “الجزيرة” مملوكة للحكومة القطرية، وكل ما تقوم به، هي أوامر من الحكومة القطرية.

لفت “أديب” إلى إنه يجد العشرات والمئات من المعارضين الإيرانيين أو السودانيين أو حتى المصريين في لندن، ولكنه لأول مرة يقابل معارضا قطريا. وأوضح “أديب” أنه قابل في لندن معارضا قطريا يدعى خالد الهيل، وأجرى معه حوارا.

نوه “أديب” بأن القطريين سيهاجمونه كثيرا بعد حواره مع خالد الهيل، وقال: “هتلاقوني متقطع النهاردة، والأيام اللي جاية من القطريين على السوشيال ميديا، وهيقولوا عليا الأقرع عمرو أديب بيقول علينا كذا وكذا، أصلي هما في قطر مسمييني الأقرع عمرو أديب”.

أكد “أديب” أن قطر رغم صغر حجمها، إلا أنها دولة كبيرة وقوية، ولها وجود وتمدد واسع، في ظل تراجع الدول التي حولها، وأضاف أن كثير من الشعب القطري يحبون مصر، ويأتون إليها في زيارات سياحية باستمرار، والعديد من رجال الأعمال القطريين، لهم استثمارات كبيرة في مصر، كما أن كثير من المصريين يعيشون في قطر معززين ومكرمين.

نوه خالد الهيل بأن معظم العامليين في “قناة الجزيرة” ينتمون لجماعة حماس الفلسطينية التي تدعم بقوة جماعة الإخوان المسلمين، كما أوضح المعارض القطري أن قناة الجزيرة لها توجه ضد بعض الدول، ولكنها ممنوعة من التحدث عن أي ملفات داخلية في قطر.