صحف الأحد: السادسة للملوك

قرأها: مصطفى شحاتة

** «الوطن» تقول إن الزمالك يقدر، و«الشروق» تقول إن مؤمن يرفض أن يلدغ من بيتسو مرتين، و«المقال» تطلب من لاعبى الزمالك: 90 دقيقة رجولة، و«الأبيض يتحدى برازيل الجنوب» فى «اليوم السابع».. فهل تكون السادسة من حظ الزمالك اليوم؟

** ملف فى «الوطن» عن الحرفيين، يكشف عن كون القاهرة والجيزة بهما 3 مراكز فقط لتدريب العمالة.. ومديرون لمراكز تدريب يقولون «محدش بييجى يتعلم صنعة».

** لا جديد فى تغطية الصحف لاغتيال قائد الفرقة التاسعة مدرعات بالقوات المسلحة العميد عادل رجائى. المصرى اليوم والشروق واليوم السابع والوطن كان هذا خبر صفحاتها الأولى الرئيسى، بينما الأهرام وضعته كخبر قصير جدا مساوٍ تماما لخبر افتتاح محور شبرا– بنها.

** هناك حكم بحق وحقيقى فى حق محمد مرسى وبديع والبلتاجى والعريان وآخرين بالسجن 20 عاما، وهذا أفضل أخبار اليوم.

** افتتاحية «المصرى اليوم» تقول «نستطيع بالشراكة.. أن نحافظ على الرئيس الذى ليس عنه بديل فى الأفق المنظور»، بينما تنشر فى الصفحة الأولى وأسفل الافتتاحية استطلاع رأى لمركز بصيرة الذى اعتاد استطلاعات الرأى المؤيدة للرئيس، لكن اليوم يقول: 14% انخفاض جديد فى شعبية السيسى خلال شهرين، حيث وصلت إلى 68% بعدما كانت 82%.

** فى «المصرى اليوم» مجدى يعقوب يقول إن منتصف 2017 سيشهد تدشين مشروع بناء مدينة طبية جديدة غرب النيل فى أسوان لعلاج القلب، وما زلت عند طلبى بأن تدفع له الدولة مليار جنيه من أجل هذه المدينة، كان قد أعلن أنهم بحاجة إلى هذا المبلغ من التبرعات لبناء المدينة.

** عادل السنهورى يسأل فى «اليوم السابع»: هل يتحول مؤتمر الشباب بشرم الشيخ إلى حزب 30 يونيو؟ و«اليوم الجديد» ينشر أسماء متوقعة فى حزب الرئيس: الفقى يقدم نفسه على أنه هيكل، وأبو العينين سيكون محفظة الحزب، وشوبير صوتهم الرياضى.

** د.عمرو عبد السميع فى «الأهرام» يسأل حلمى النمنم لماذا لم يبدأ تطوير أوبرا المنصورة حتى الآن رغم وجود الأموال من سلطنة عمان منذ عامين وتبلغ 54 مليون جنيه كمنحة؟

** لا تفوتك دردشة عمر طاهر الصباحية فى «الأخبار»: الطعام بالنسبة إلىَّ هو العائلة، نصف ما تعلمته صغيرا تعلمته فى جلسة الطعام.

نرشح لك-صحف السبت: بط وعسل وجبنة لوزير التعليم العالي