صحف السبت: بط وعسل وجبنة لوزير التعليم العالي

قرأها: مصطفى شحاتة

** مع كثرة الدعوات إلى حزب سياسى يكون ظهيرًا للرئيس، يكتب اليوم عبد الله السناوى فى «الشروق»: «بحكم تجارب التاريخ أخفقت كل الأحزاب المماثلة بدرجات مختلفة، فلم ينجح الاتحاد الاشتراكى فى الحفاظ على إرث يوليو..».

** فكرة أن يقوم وزير التعليم العالي بعقد اجتماعات المجلس الأعلى للجامعات فى جامعات الأقاليم، كشف عنها «الأهرام المسائى» من قبل، وأكد أنها تكبِّد خزانة الدولة أكثر من 100 ألف جنيه للمرة الواحدة، لأن الوزير يصطحب معه كثيرين، واليوم تكشف «صوت الأمة» أن رؤساء الجامعات يهدون الوزير عقب كل اجتماع هدايا من منتجات جامعاتهم، منها صفائح عسل وجبنة من جامعة المنيا، وديك رومى وبط من جامعة الفيوم!

** الحكومة افتكرت الأحزاب، وتعقد معهم اجتماعًا، اليوم، للبحث عن حلول للأزمة الاقتصادية، وفى «اليوم السابع» يقول رئيس حزب الشعب الجمهورى إنهم يختلفون مع الحكومة «فى ما يتعلق بلجوئها إلى الحلول السهلة لسد عجز الموازنة».

** هذا هو الهروب الثالث من سجن المستقبل بالإسماعيلية، حسب «المصرى اليوم»، ولا أحد حتى الآن يعرف سر هذا!

** «اليوم السابع» تقول إن دورات المشورة الكنسية هى الدرس الجنسى الوحيد فى مصر، وهى الدورات التى تقدمها كنائس مصر وعلى رأسها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وهذا حقيقى، إلا أن بعض الكنائس تجبر مَن يقبلون على الزواج على حضور هذه الدورات.

** فى «الوطن» ملف عن السوريين فى مصر: 350 ألف سورى يعملون فى المصانع والمطاعم والورش الصغيرة.

** «حكايات السبت» التى يكتبها محمد السيد صالح رئيس تحرير «المصرى اليوم»، يدعو فيها رانيا بدوى للعودة إلى الصحافة، بينما يؤكد أن ضياء رشوان لو أجاب عن سؤاله: هل لو دخل الانتخابات بتاريخه كله أمام محمد بدران مؤسس حزب «مستقبل وطن»، هل يضمن النجاح؟ يمكن أن نضمن عدم وجود تدخل من الدولة فى الأحزاب.

** ندوة «المصرى اليوم» و«القاهرة والناس» التى تنشرها «المصرى اليوم» حول قطاع السياحة، تستحق القراءة، فبها صورة عامة عما يحدث فى هذا القطاع، بدءًا من بهدلة السياح فى المناطق السياحية وحتى أسعار تذاكر طيراننا الأغلى من دول الجوار كتركيا وإسبانيا.

** علاج المدنيين مجانًا فى مستشفيات الشرطة بمدينة نصر والعجوزة كل يوم جمعة فقط، حسب تصريحات وزير الداخلية لـ«الأهرام».

** حمدى رزق فى «المصرى اليوم» يدعو مشجعى الأهلى فى مصر إلى الصمت أو تشجيع الزمالك.