‫أبرز ما جاء في منتدى الإعلام الرقمي

هانيا فهمي

‫عقد صباح أمس الأربعاء بالقاهرة فعاليات منتدى الإعلام الرقمي، وهو مؤتمر سنوي إقليمي يتيح للخبراء والمتخصصين وصناع القرار فرصة لمناقشة التحديات والتعرف على الفرص الجديدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بالإعلام الرقمي.

‫ويقدم لكم إعلام دوت أورج في النقاط التالية أبرز ما جاء في فعاليات المنتدى

– الدورة هي الخامسة للمنتدى الذي انطلق في دبي لأول مرة ثم أقيم في القاهرة لثلاث أعوام متتالية.

6666

– أبرز الحاضرين مازن حايك المتحدث الرسمي لمجموعة قنوات ام بي سي، وجوشين بيشوف مدير حلول العملاء لفيسبوك بالشرق الأوسط، كندة إبراهيم مدير شراكات وسائل الإعلام لتويتر بالشرق الأوسط، جو دي مايو المدير التنفيذي لقناة ALTV.، محمد جودة مدير البيانات الرقمية والاتصالات في شبكة قنوات النهار.

– قدمت المنتدى الإذاعية يارا الجندي، مقدمة برنامج “النص الحلو” على نجوم إف إم.

نرشيح لك :20 صورة من منتدى الإعلام الرقمي

– اهتم معظم الحضور بالنقاشات حول الدعاية والإعلان الرقمي وبالحديث حول الإنترنت بشكل عام ومدى تأثيره في مجال الإعلام الرقمي.

–  أجمع معظمي المشاركين على أن نسبة التركيز لدى الأفراد أصبحت تتأثر بشكل ملحوظ، حيث قال جوشين بيشوف ‫أن 62% من مستخدمي فيسبوك  يفحصون هواتفهم 30 مرة يومياً، وأن نسبة التركيز مع الإعلانات الموجودة على الإنترنت بالهواتف الذكية تكون أعلى بنسبة 82% من نسبة التركيز عند عرضها على التلفزيون.

77

– قال مصطفى إسماعيل، مدير الحلول الإقليمية بوسائل الإعلام الرقمية، أن نسبة تركيز البالغين عام 2000 كانت تصل إلى 12 درجة، أما البالغين الآن تصل نسبة تركيزهم إلى 8 درجات فقط، في حين أن نسبة تركيز “السمكة الذهبية” 9 درجات، أي أعلى من نسبة تركيز البالغين الآن.

‫- لفت ممثل فيسبوك الإنتباه لإحصائيات هامة تشير إلى أنه خلال دقيقة على الإنترنت حول العالم، يتصفح 763,888 مستخدم موقع التواصل الإجتماعي الأشهر.

نرشيح لك : تفاصيل أول برنامج مصري “لايف” على فيس بوك

– خارج قاعة المناقشات أقام معظم الرعاة أجنحة لعرض أحدث حملاتهم وتسويقها، كما خصصت قناة النهار فريق كامل لتسجيل فعاليات المنتدى تمهيدا لعرضها عبر شاشات الشبكة المختلفة.

‫- لفت الانتباه ضعف تواجد الصحفيين المحليين فيما عدا العاملين في الصحف الصادر بالإنجليزية أو الجرائد الاقتصادية.

– التنظيم كان جيدا وحصل كل الحضور على بطاقة الدخول في وقت قياسي، وجدول المنتدى كان يسير بشكل منتظم بدون تأخير، ولم يحدث أي اعتذار من المعلن عن وجودهم مسبقا.

نرشيح لك : فوز محررة إعلام دوت أورج بجائزة ALTV

– وجه البعض انتقادات لكون كل الحوارات بالإنجليزية – مع غياب خدمة الترجمة الفورية -رغم أن غالبية الحضور مصريين وعرب.

– أخيرا كانت الفترة المخصصة للأسئلة محدودة للغاية ولا تزيد عن 5 دقائق.

17