12 تصريحًا لسلمى صباحي أبرزها عن حلقة "التحرش"

شروق مجدي

في جلسة صحفية مع سلمى صباحي، تحدثت الإعلامية عن آخر أخبار برنامجها “بنات وولاد” الذي يذاع على قناة “النهار one”، وعن طموحها وأحلامها كمقدمة برامج، يرصد إعلام دوت أورج، أهم التصريحات التي أدلت بها:

%d8%b3%d9%84%d9%85%d9%89-%d8%b5%d8%a8%d8%a7%d8%ad%d9%8a-%d8%b4%d8%b1%d9%88%d9%82-%d9%85%d8%ac%d8%af%d9%8a
                                        سلمى صباحي والمحررة شروق مجدي

1-كان حلمها منذ البداية تقديم برنامج للأطفال، حتى قبل تقديم برنامج”شبابيك”، لكن عدم تقديمها برنامج أطفال منذ البداية جاء لصالحها، لأن لكل فترة عمرية ما يناسبها.

2-ترى في “ماما نجوى وبقلظ” المثال الأفضل التي تتمنى أن تسير على نهجه حيث تستطيع أن تُنشئ أجيالاً تسير على قيم محددة مثل الجيل الذي نشأ على يد ماما نجوى.

3-أكثر حلقة فخورة بتقديمها في برنامج “بنات وولاد” هى حلقة التحرش، وتتمنى لو تقدم طوال الوقت مثل تلك المواضيع المهمة، والشائكة في نفس الوقت.

4- كواليس إيقاف البرنامج بعد رمضان كانت غير معلومة حتى لها شخصيًا، لكن البرنامج عاد ومستمر حتى الآن.

5- أكثر أحلامها للبرنامج هى تقديم أغنية عن كل موضوع تقدمه لتسهل وصول المعلومة إلى الأطفال.

6- وجّه لها الكثير النقد حول ظهورها تحت مسمى “ماما سلمى” خاصة لصغر سنها، لكنها رأت أنها بالفعل أم فما المانع أن يُلقبها الأطفال بذلك.

%d8%b3%d9%84%d9%85%d9%89-%d8%b5%d8%a8%d8%a7%d8%ad%d9%8a

 

7- أكدت أن سبب ترحيبها الشديد بفكرة برنامج الأطفال هى ابنتها “حلم”، خاصة إنها عانت في إيجاد برنامج مصري للأطفال يناسب عمرها ويضيف لها.

8- قالت أن أكبر مشاكل الأطفال الآن هو وجود ثغرة كبيرة فيما يُشاهده الأطفال في مختلف الطبقات المجتمعية، ففي السابق كان الأطفال جميعهم بمختلف الطبقات يشاهدون نفس البرامج، على عكس ما يحدث الآن.

9- رحب “حمدين صباحي” بفكرة البرنامج كثيرًا، وأكدت توجيهه النصائح لها بصورة دائمة هو ووالدتها التي لها باع كبير في مجال التربية والتعليم، لكنها أكدت أن اكثر رأي يهمها هو “حلم” لأنها تمثل الطبقة المطلوبة.

10- تتمنى أن تعرف رأي نجوى إبراهيم في برنامج “بنات وولاد”، وكانت تتمنى استضافتها في أول حلقة للبرنامج لشكرها على ماقدمته للجيل السابق.

11- ترى أن مثلها الأعلى هى الفنانة إسعاد يونس، وإنها في النهاية ترغب في تقديم مثل تلك البرامج التي تنشر البهجة داخل البيت المصري.

١٢- أقرب البرامج التي قدمتها إلى قلبها هو برنامج “البيت” ولكن ماظلمه هو المحطة التي أذيع عليها.

%d8%b3%d9%84%d9%85%d9%89