عمرو أديب يناشد وزير الدفاع لتوفير السلع الغذائية - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

ناشد الإعلامي عمرو أديب، القوات المسلحة و الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بضرورة المساهمة في توفير بعض السلع التي تواجه نقصًا في الأسواق، للمواطنين، من خلال سيارات محملة بسلع غذائية، تجوب المحافظات خاصة في الصعيد.

أشار “أديب”، خلال برنامجه “كل يوم”، المُذاع على فضائية On E، اليوم الأربعاء، إلى أن سلسلة سوبر ماركت “كازيون” دفعت بقرابة عشر سيارات محملة بعدد من السلع، صباح اليوم، في إحدى المحافظات، وشهدت إقبالًا كبيرًا من الموطنين، لافتاً إلى أن هناك “عصابات” تقوم باحتكار السكر وتصديره إلى الخارج، حيث أن هناك بعض الموظفين داخل وزارة التموين، يتواصلون مع بعض المستوردين من أجل تصديره؛ لخلق أزمة في الأسواق المصرية.

كما أعرب عن استياؤه من الانفلات الأمني الذي ساهم في تهريب التجار للسكر، عبر المحافظات المختلفة، مطالبًا الأجهزة الرقابية بسرعة ضبط الموظفين الفاسدين داخل وزارة التموين، حيث أنه من الضروري على مجلس النواب إصدار قانون يُغلظ العقوبة على التجار الجاشعين والمحتكرين.

أوضح “أديب” أن أزمة السكر التي حدثت خلال الأيام القليلة الماضية، ساهمت في تشويه صورة مصر أمام العالم، ومن الصعب أن مصر بلد الحضارة والتاريخ، أن يحدث فيها أزمة في نقص السكر، ثم أضاف ساخرًا أن التاريخ سيذكر يومًا ما أن مصر شهدت فترة ما في نقص “السكر”.

أيضاً أشار إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت أمس 3 سيارات نقل بمقطورة، محملة بكميات من السكر المدعم تقدر قرابة 240 طن، في طريق وادي النطرون- العلمين، وذلك في أثناء طريقها إلى ليبيا، متسائلًا عن دور الأكمنة الأمنية الموجودة على الطرق السريعة، في ضبط المخالفين.