كيف تم تهريب 8 مليارات دولار خارج مصر؟ - E3lam.Com

وليد سمير

قال عمرو أديب إن هناك افتراء للفساد في مصر، ووصف الاقتصاد في مصر بـ”الكفر”، وبأنه لم يصبح اقتصادا، وذلك بسبب خبر نُشر اليوم في جريدة “البورصة” عن سحب 1.2 مليار دولار من 100 بطاقة ائتمان مصرية في الإمارات، خلال 6 شهور.

أوضح “أديب” خلال حلقة اليوم الأحد من برنامج “كل يوم”، المذاع على قناة “ON E”، أن تفاصيل الخبر جاء فيها، أن مسئول بالبنك المركزي كشف عن سحب 1.2 مليار دولار من 100 بطاقة ائتمان صادرة عن بنوك مصرية في الإمارات خلال 6 شهور، وهو ما أثار انتباه مسئولي البنوك، وقيمة التلاعبات المرصودة، باستخدامات البطاقات البنكية بأنواعها خارج مصر 8 مليارات دولار حاليا.

ذكر عمرو أديب أن الدولة لا تجد الدولار، في حين أن الدولار يتم تهريبه وسحبه من الخارج، وأكد أن هؤلاء المواطنين الذين يقومون بتهريب مليارات الدولارات للخارج، سيتسببون في هدم الدولة.

هاجم مقدم برنامج “كل يوم” البنك المركزي بسبب أن الخبر، ذكر أن تلك الأرقام أثارت انتباه مسؤولي البنوك، موضحا كيف لم يلتفت البنك المركزي، أن مليارات الدولارات تهرب إلى الخارج، بعد مرور 6 شهور كاملة!، مُطالبًا البنك المركزي بتوضيح هذه الأرقام أو تكذيبها.

كما أشار إلى أن الـ8 مليارات دولار المهربة خارج مصر، والتي ذكرها خبر جريدة البورصة، تمثل نصف الاحتياطي النقدي المصري الموجود بالبنك المركزي، وأكبر من المليارات التي أنفقتها مصر، في حفر قناة السويس الجديدة.