أكمل قرطام: السيسي سيقوم بثورة إدارية - E3lam.Com

شروق مجدي

قال أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية بحزب المحافظين، إن مصر لن تستطيع أن تعتمد على قروض أو منح بل يجب أن تعتمد على القوة الذاتية للمصريين والمدخرات الداخلية.

أضاف “قرطام” خلال حواره في حلقة الثلاثاء، من برنامج “مع إبراهيم عيسى” الذي يقدمه الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، عبر شاشة القاهرة والناس، أن الإنسان هو محور التنمية، ويجب أن نتخذ عدة محاور في إعتبارنا أهمها هي التنظيم، بتقسيم مصر إلى أقاليم، في الصناعات والزراعات فيقوموا بتسهيل المهام على بعضهم البعض.

أشار إلى أن صناعة الخدمات الآن أصبحت تدر دخلًا أكبر من المنتجات، فشركة السياحة هي أهم من مصنع للغزل والنسيج حاليًا بحسب قوله.

توقع “قرطام” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بثورة إدارية عظيمة، وأنه سيتم التحول إلى نظام ديمقراطي مدني سليم، يهتم بحقوق الإنسان، التي تساهم في تنمية القدرات والإنتاج، لأن الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان وعدم الأمان يؤدي إلى قلة في الإبتكار.

كما علّق على أداء البرلمان في دور الإنعقاد الأول أنه لم يكن راضي عنه وأنه كان يمكن أن يؤدي أداء أفضل من ذلك، لكنه برر للبرلمان أن تلك كانت السنة الأولى للبرلمان، بالإضافة إلى كثرة المستقلين، وهذا ما أدى إلى عدم الوصول إلى الأداء المطلوب.

تابع رئيس الهيئة البرلمانية بحزب المحافظين، أن الأحزاب في مصر ضعيفة جدًا، وأن الفترات السابقة في مصر أثرت على أداء الأحزاب، والسبب الآخر أن الأحزاب تعتمد على الأفكار والرجال وهناك نقص في الاثنين، وأن هناك تكسير للبنية الديمقراطية.