صحف السبت: هل أنا مطبل للسيسى؟

قرأها: مصطفى شحاتة

** أمريكا التى تحذر رعاياها فى مصر مما قد يحدث غدا، فى «المصرى اليوم» توافق على صفقة أنظمة إنذار صاروخى لمصر تقدر قيمتها بنحو 81.4 مليون دولار أمريكى.

** العام المقبل سترتفع تحويلات العمالة الوافدة فى الخليج إلى دولهم النامية حسب البنك الدولى فى «الوطن»، وقد تعود السياحة الروسية إلى مصر حسب وزير النقل الروسى فى «الشروق».

** الاعتراضات على قانون الخدمة المدنية التى بدأها المحامون والمهندسون تشعرك أنه قد يدخل متاهة الحد الأقصى للأجور الذى لم يعد يطبق على أحد فى مصر تقريبا.

** عبد الله السناوى فى «الشروق» وعن مسألة رد الاعتبار لمبارك ودوره فى حرب أكتوبر يقول ما هو أهم من ذلك: «ما هو مباشر فى طلب الإنصاف يتعين أن يشمل جميع القادة العسكريين الكبار وإدانة التصرفات التى ارتكبها مبارك فى تهميش ذكراهم أو إنكار أدوارهم، هكذا القواعد التاريخية والأخلاقية». وعن نفس الأمر تقريبا يكتب ناجح إبراهيم.

** تحقيق عن «الموت» على الدائرى فى «أخبار اليوم»، يرصد تثبيت المواطنين ودفعهم إتاوات على الطريق فضلا عن الحوادث، فى الصفحة المقابلة تحقيق عن الحياة، وهؤلاء الذين بدؤوا استخدام الطاقة الشمسية فى مشروعاتهم حتى إن أحدهم أقام مزرعة سمكية فى وسط الصحراء تدار بالطاقة الشمسية.

** فى «الوطن» ملف أيضا عن «القومى للطرق» يؤكد أن هناك انخفاضا فى حوادث الطرق بسبب هذه الطرق الجديدة التى تم إنشاؤها، من 22 ألف حادثة فى 2010 إلى 14 ألفا فى 2015.

** فاروق حسنى العائد إلى حياتنا بقوة يقول فى «أخبار اليوم»: الافتتاح الجزئى للمتحف الكبير سيكون فشلا كبيرا، لأنه حدث هام للغاية وعلينا أن ننتظر الافتتاح الكامل ولو بعد عامين.

** وائل جسار الذى أكد فى البداية ما حدث معه فى مطار القاهرة وعاد ليكذبه وينفيه، يعود اليوم فى «الشروق» ليؤكده.. إذن هذا فنان كذاب.

** فى «الوطن» ملف عن الفن المسيحى، يأتى فيه أن الكنيسة كانت تنتج 36 فيلما قبطيا عام 2003 وتقلص هذا الرقم إلى صفر، ويطرح تساؤلاً: كيف يكون للكنيسة الحق الوحيد فى التصريح بتناول الشخصيات المسيحية؟

** خالد منتصر يدعو كل المهتمين بمشاكل الجنس فى مصر إلى حضور مؤتمر لحل هذه المشكلات فى 13 أكتوبر المقبل.

** مفيد فوزى يحكى فى «المصرى اليوم» عن واقعة طلب الدكتور يحيى الرخاوى منه الكف عن التطبيل للسيسى.

** فى «الأهرام» 43 عاما على النصر ولا تزال المطالبات بتقديم أعمال فنية قيمة مستمرة.

 

نرشح لك – صحف الخميس: فلتذهبوا إلى مستشفى السلام بالمعادى لتعرفوا من هو «نيوتن»