حسنين هيكل مؤلفًا لرواية زينب في موقع البديل - E3lam.Com

وقع موقع البديل الإخباري في خطأ بعدما نشر “بروفايل” عن الشاعر والأديب المصري محمد حسين هيكل صاحب رواية “زينب” التي تُعد أول رواية عربية تتحول إلى فيلم سينمائي، ولكن الموقع أضاف صورة الكاتب الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، بدلًا من صورة الأديب المصري.

من المعروف أن المواد الخبرية عمومًا تمر بعدة مراحل، حتى تصل إلى القراء، ولكن يبدو أن “لخبطة” حدثت بين اسم “حسين” و”حسنين”، جعلت صورة الصحفي الكبير “هيكل” تحل محل الأديب الذي توفى في 8 ديسمبر من عام 1956.

sd

الغريب أن الاسم الخاص بالأديب والشاعر “هيكل” قد كتب بشكل صحيح في العنوان داخل الخبر، وخلال عملية “الشير” على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لموقع البديل.. “محمد حسين هيكل”، بالرغم من الصورة غير الصحيحة.

وبعد وقت من نشر التقرير، تدارك القائمون على الموقع الخطأ وقاموا بحذف صورة الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، وإضافة الصورة الصحيحة، كما قام حساب البديل على تويتر بإزالة التغريدة الخاطئة، ولكنه أعاد نشر الخبر مرة أخرى بصورة “حسنين هيكل”، ليقع مرة أخرى في ذات الخطأ.

as

kkk

يذكر أن الأديب محمد حسين هيكل كان قد شغل العديد من المناصب الحكومية، حيث عُين وزيرا للمعارف بوزارة محمد محمود باشا عام 1938، ثم عين بعدها وزيرا للمعارف على ثلاث فترات مختلفة حتى عام 1944، يتولى بعد ذلك وزارة الشؤون الاجتماعية في العام التالي، وتولى رئاسة مجلس الشيوخ في الفترة من 1945 حتى 1950، بالإضافة إلى منصبه كرئيس للوفد المصري في الأمم المتحدة.

2984853

2014-635535710063686189-368_main