عدلي منصور يخرج عن صمته مع شريف عامر - E3lam.Com

بعد غياب طويل، أجرى المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مساء اليوم الأحد، خلال برنامجه “يحدث في مصر” الذي يُبث عبر فضائية “mbc مصر”، حيث تطرق للقضية الراهنة التي تشغل الرأي العام المصري؛ وهي هجرة الشباب غير الشرعية، بالإضافة إلى الاحتفال بشباب مصر الفائزين في بطولة البارالمبية.

1

قال منصور، إن الهجرة إلى الخارج ليست المنقذ الوحيد كما يعتقد أغلب الشباب في مصر، مطالبا الشباب بضرورة تحمل المسئولية ومواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التي لا ينكرها أحد، مضيفًا أثناء تكريم البرنامج لأبطال البارالمبية في أول ظهور لهم بعد العودة من البرازيل، :” يجب على الدولة أن تنتبه لمشكلة الشباب، وتجد حلولًا علمية لحلها؛ لكي يصبحوا أكثر انتماءً لوطنهم ويفضلوه على أي مكان في العالم”.

وطالب منصور، الشباب الذي يفكر في الهجرة غير الشرعية بالنظر إلى أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية في البرازيل، والتعلم من إصرارهم وعزيمتهم على تحدي الواقع وظروفهم الصحية، وتفوقوا على كل هذه الأمور محققين الانجازات، مؤكدا أنه كان من الأفضل أن يجمع كل خمسة شباب ما تكبدوه من أموال للهجرة غير الشرعية، واستغلاله في إقامة مشروعات صغيرة أو متوسطة .

3

في سياق متصل، أشاد منصور، بالا نجاز الذي حققه أبطال المنتخب البارالمبي المصري بالبرازيل، مؤكدًا أنهم نماذج مشرفة جدا للمصري الذي نجح في الانتصار على التحدي الذي وجهه.

4

وأضاف :”هؤلاء الشباب رفعوا اسم مصر عاليا في محفل دولي كبير بنتائج طيبة”، مطالبًا وزير الشباب والرياضة بمساواة أبطال البارالمبية بأبطال الأولمبياد في مكافآت الفوز.

6

شدد على ضرورة دعم المواهب والمتميزين؛ لكي تعطي الدولة للشباب أمل في تحسين أوضاعهم.

7

أبدى رئيس الجمهورية السابق، سعادته بمشاركته في احتفال mbc مصر بأبطال البارالمبية قائلا: سعيد جدا بمشاركتي في هذا التكريم الذي يجمع أبطال استطاعوا أن يجعلونا نشعر بالفخر بعد النتائج المشرفة التي حققوها” .

8