"أسود وأبيض" أول برنامج مناظرات بين القاهرة وبرلين - E3lam.Com

تنتهي الأن شركة الأنتاج الألمانية BOEKAMP & KRIEGSHEIM GMBH من التفاصيل الأخيرة لأنتاج برنامج ( أسود وأبيض ) باللغة العربية ، برنامج المناظرات الجديد اتخذ عنوانه من ان تعبيراتنا المجازية عن الإنتقال من مكان سفر للأخر قد تحمل تشبيهات و توقعات الأبيض والأسود و لكن هناك دائما شيء يتوسط اللونين ، في حضور الجمهور التفاعلي يهدف البرنامج الأجتماعي الجديد الي تقريب الثقافات العربية و الأوروبية في حلقات بين القاهرة و المانيا و عدد من عواصم العالم .

لأول مرة يشترك محاور تليفزيوني الماني و محاور تليفزيوني مصري في تقديم البرنامج باللغة العربية ، قسطنطين شرايبر الصحفي الألماني المتخصص في الشؤن العربية و الذي يعمل كرئيس تحرير بقناة RTL الألمانية و عمل ايضا كمراسل في عدد من العواصم العربية يشترك مع هيثم الصاوي الذي عمل كمراسل و صحفي تليفزيوني والذي  شارك في تأسيس قناة اون تي في لايف و استطاع تغيير مشهد التدريب الاعلامي في مصر عن طريق تأسيس وادارة اونا اكاديمي و كايروميديا سكول .

بين أسود وأبيض ..تختلف خلفيات وثقافات كلا المحاورين ووجهات نظرهم تجاه مناقشة القضايا الإجتماعية الرئيسية كالسفر إلي اوروبا و الهجرة الشرعية، والغير شرعية ، مؤهلات العمل في اوروبا و الزواج من أجل الإقامة و فنيات الاجئين للهجرة بشكله نهائي او محطة.

يعتمد البرنامج علي صفحته علي موقع التواصل الأجتماعي الفيس بوك BLCKWHT كوسيلة جديدة لأختيار الجمهور التفاعلي و ضيوف الحلقات ممن يعيشوا وسطنا ولكن يحملون تجارب ، قصص و و جهات نظر  كما يعتمد على قالب المناظرة ببن جمهور البرنامج والضيوف.

تتم الآن جلسات العمل من البرنامج المفترض بثه مرة شهريا علي مجموعة شبكة قنوات DMC  المصرية ؛ وقناة  NTV  الألمانية بعد الترجمة .

9