فجر السعيد عن جنازة " بيريز": رفع المقاطعة عن إسرائيل الحل - E3lam.Com

علقت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، على حضور الزعماء الدوليين والزعماء وقادة الدول العربية جنازة رئيس إسرائيل السابق شيمون بيريز.

وكتبت السعيد، خلال تغريدتها: “بمناسبة جنازة بيريز والحضور العالمي ألا زال هناك من يحلم في زوال دولة إسرائيل ؟!.. السلام ورفع المقاطعة هو الحل، وغير ذلك هراء لايجدي نفعًا، فزعماء الدول العظمى يتسابقون للذهاب إلى إسرائيل لحضور جنازة بيريز بينما أغلب الدول العربية تعيش في عزلة عالمية”.

وأضافت: “بيريز رئيس وزراء سابق لإسرائيل.. ترك منصبه في 2014 ومع ذلك يتسابق زعماء العالم لحضور جنازته!! ورؤساء عرب يتوفون ولا يحضر جنازتهم إلا أهلهم”.

وتابعت: “بعيدًا عن العاطفة والتراث الثقافي الذي نشأنا عليه لابد أن نتفكّر قليلًا في هذا الحضور العالمي لجنازة بيريز ونقارنه في وضعنا العربي”.

واسنكملت قائلة: “أكرهوا إسرائيل كما تشاءون فحرّية الكره، مباحة ولكن لابد أن تعترفوا بأنهم نجحوا في صنع دولة لها حضور عالمي خلال 68 سنة، بينما دمرنا كعرب حضارتنا، صحيح دولنا العربية تتعرض لمؤمرات عالمية، ولكن من ساعد هذه المؤامرات على النجاح السنا نحن؟!!! دمرنا حضارتنا بيدنا ثم نستنكر على غيرنا النجاح”.

أكدت “السعيد”، أن الرئيس السادات استطاع بالسلام أن يعيد للعرب فلسطين بحدود 1967، لكن العرب رفضوا ذلك بعنجهيه وتصلّف –حسب وصفها-، واليوم يحلمون بحدود 67 ويعتبرونها من سابع المستحيلات.

واختتمت تغريدتها قائلة:” إسرائيل كدولة فرضت وجودها على العالم بالعمل والإصرار عالنجاح والتواجد…هذي حقيقه يجب ان نعيها ونتفكر فيها جيداً علنا نكتشف سر تراجعنا.”

1

1

2

2

3

3

4

5